وزير الاسكان يستمع الي مطالب نواب شمال سيناء 
 وزير الاسكان يستمع الي مطالب نواب شمال سيناء 


وزير الإسكان يستمع إلى مطالب نواب شمال سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 09:30 ص

استمع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إلى مطالب  نواب محافظة شمال سيناء، من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن شمال سيناء ، أنه تم تقديم عدد من الطلبات الهامة التي تخص المواطنين، كما تم شرح المشاكل التى تواجه أهالى سيناء فى هذا المجال ، وتضمنت المطالب : ضرورة ️أعفاء الأهالى في محافظة شمال سيناء، من مصاريف توصيل عدادات المياه الكودية الجديدة ، كما تم طلب إعفاء أهل سيناء من الرسوم وتخفيف تسهيل الإجراءات الخاصة بموضوع تقنين العقارات .

اقرا ايضا|تحرير 9 محاضر لصيدليات لعدم وجود مدير صيدلي بمنشأة القناطر

وتضمنت للمطالب ️ايضا تخفيض سعر المتر الى ٥٠ جنيه أسوة ببعض المدن الكبرى بالمحافظات كما تم طلب مد قانون التصالح لمدة ٦شهور اخري لإتاحة الفرصة أمام المواطنين من الانتهاء من الاوراق المطلوبة لملف التقنين .

كما تم المطالبة برفع سعر متر التعويض لمتر المبانى الخرسانية من ١٢٠٠ جنيه الى ٤٠٠٠جنيه بعد ارتفاع أسعار المواد الخام والمبانى حيث أن تقدير المتر فى عام ٢٠١٤ يختلف عن الآن. 
 
سرعة الانتهاء من صيانة شبكة المياه داخل مدينه العريش، وخاصة الشبكات الجديدة وسرعة الانتهاء منها داخل الشوارع قبل اتمام عملية رصف الطرق وإعادة الشيء لأصله ، وسرعة ️توصيل خطوط الصرف الصحى للأحياء الغير موصل لها داخل مدينة العريش وباقى مراكز المحافظة .

و️طلب إعفاء منطقه أبنى بيتك جنوب العريش من رسوم المرافق التى تم دفعها أثناء التعاقد والنظر إليها باهتمام وتوصيل المرافق لها. ، علاوة علي إنشاء مدينه سكنيه ٢٥٠٠ شقة ( إسكان اجتماعي) للشباب و للمنتقلين من قري الشيخ زويد ورفح تخفيفا عنهم لترك منازلهم.


وكذلك ️سرعة رصف الشوارع داخل مدينة العريش لتسهيل حركة المرور. كما طالب النواب بإنشاء مدينة العريش الجديدة على غرار المدن الجديدة فى المحافظات الأخرى حيث وعد الدكتور عاصم الحوار وزير الإسكان ببحث هذه المطالب والاستجابة الي المتاح منها ضمن خطة الوزارة وعرض المطالب الاخري علي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة