مسرحية "جريمة في جزيرة الماعز"
مسرحية "جريمة في جزيرة الماعز"


«جريمة في جزيرة الماعز» يختتم فعاليات المهرجان القومي للمسرح| صور

دعاء فودة

السبت، 02 يناير 2021 - 12:24 ص

اختتمت لجنة تحكيم المهرجان القومي للمسرح المصري، أعمالها في الدورة الـ١٣، بمشاهدة أخر عروض المسابقة، وهو العرض المسرحي "جريمة في جزيرة الماعز".


وعرضت المسرحية على خشبة مسرح مركز الجيزة الثقافي، بحضور لجنة التحكيم فقط، دون حضور جماهيري، وذلك اتباعا لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والعرض عن رواية للكاتب العالمي اوجوبتي، ودراماتورج محمد عبد المولى وإخراج محمد الطايع، وتمثيل ريهام عبد الرازق، أحمد أبو عميرة، شريهان قطب، نرمين نبيل، وإنتاج الادارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة. 


ويتناول العرض قصة ٣ نساء، "أم وابنتها وشقيقة زوجها"، ويجلسن في منزلهن بعيد عن الناس ومن حولهم، بعدما سجن رب الأسرة.


وقال المخرج محمد الطايع، إنه يناقش في العروض التي يقدمها بشكل كبير قضايا المرأة والعادات والتقاليد بالنسبة لها في المجتمع الذي تعيش فيه، ومدى حريتها وتحقيق ذاتها وغيرها من المشكلات التي تعاني منها بشكل عام بعيدا عن الرجل.

وأضاف الطايع، أن عرض "جريمة في جزيرة الماعز" هو نص عالمي تم عمل معالجة له من قبل في السينما المصرية فقدم في فيلم الراعي والنساء"، وفيلم "رغبة متوحشة"، وحقق الفيلمان نجاحا كبيرا، لأن دراما النص فيها الكثير من المشاعر الإنسانية التي تجذب المشاهد، موضحا أنه بمشاركة محمد عبد الولى حاول أن يقدمه بمعالجة مختلفة وقاما بتغيير نقاط التحول عند الشخصيات.

 

 

اقرأ أيضا

عرض «نزهة في أرض المعركة» في اليوم الختامي للقومي للمسرح | فيديو وصور 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة