صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بـ4 لقاحات | كيف يحارب العالم فيروس كورونا في 2021؟.. صور

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 يناير 2021 - 04:24 ص

عام جديد بأمنيات جديدة، قد يتحقق بعضها أو تبقى مجرد أمنيات، ولكن عندما تسأل أي شخص عن أمنياته تلك سيكون من ضمنها نهاية فيروس كورونا الذي جعل الجميع يعيشون عاما استثنياء بإجراءات استثنائية.

ففي نهاية 2019 ظهر الفيروس والذي تحول لجائحة مرعبة، وبدأ الجميع في التأهب للوصول إلى العلاج في رحلة الخلاص، ولم يمضي العام حتى أصبح لدينا 4 لقاحات تستخدم ضمن حملات التطعيم للفيروس التاجي، ومع الساعات الأولى لـ2021 اعتمدت منظمة الصحة العالمية أحدهم ليصبح أول علاج تعتمده للاستخدام الطارئ لمواجهة كورونا، ويتوقع أن يتم اعتماد اللقاحات الأخرى تباعا.

فما هي اللقاحات الـ4 المعالجة لكورونا؟

لقاح فايزر

لقاح موديرنا

لقاح أسترازينيكا

ذ

لقاح سبوتنيك V، ويعرف أيضا باسم اللقاح الروسي نسبة إلى البلد التي أنتجته، وكان من أوائل اللقاحات التي تم الإعلان عنها، وأول المستخدمة في حملات التطعيم بعدد من البلاد.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية فإن لقاح سبوتنيك V يمتلك نسبة نجاح أمام كورونا تصل إلى 95% بحسب التجارب السريرية التي أجريت على المتطوعين بعد 42 يوما من حصولهم على الجرعة الأولى.

ويعد "سبوتنيك V" من أرخص اللقاحات المستخدمة في التطعيم ضد كورونا حيث يبلغ ثمن الجرعة 10 دولارات فقط.

هل يوجد لقاحات أخرى قادمة؟

بالطبع توجد العديد من اللقاحات الجاري العمل عليها خلال الفترة الماضية ولكن أكثرهم أهمية وانتظارا هو الذي تطوره شركة جونسون & جونسون الامريكية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة