صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«الزراعة» تكشف عن مجهوداتها في التحول الرقمي..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 03 يناير 2021 - 11:47 ص

 

قال الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن أول الخدمات الرقمية التي تم إطلاقها ، هي خدمات الحجر الزراعي، وهو من الخدمات التي تؤثر بشكل كبير على المزارعين من خلال عملية «التكويد»، ومتابعة الزرع، ونوعه، وكمية إنتاجه.

 

وأكد القرش، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح" ، والمذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، أن  الوزارة تستهدف تحويل كافة أنشطتها ، المقدمة للجمهور ، أو الفلاح المصري ، إلى الشكل الرقمي ، لافتا إلى أن ذلك سيساهم في توصيل الخدمات ، بشكل واسع ومحكم .


وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إلى أنه من ضمن الخدمات الرقمية المتاحة بالوزارة  إعطاء إذن التصدير، وكافة الإجراءات الخاصة بعملية المتابعة للحاصلات الزراعية ؛ للمحافظة على الإنتاجية الزراعية المصرية ، والمواصفات القياسية العالمية .

وأوضح  محمد القرش، أن عملية الإشراف والمتابعة الجيدة للحاصلات الزراعية ، تمكن مصر من فتح أسواق جديدة  في دول مختلفة ، منوها أن مصر نجحت في فتح 11 سوقًا، السنوات الأخيرة .

 

ولفت الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الوزارة تمتلك قواعد بيانات ، لكافة الحيزات الزراعية ، بالدولة ، مما يسهل الحصول السريع على الخدمات ، وتسهيل عملية سير الموانيء بالمحاصيل  من الأماكن المختلفة ، معقبا : " أكثر من مليون ونصف مزارع قاموا بالتسجيل في قاعدة البيانات " .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة