الجيزة تسترد 300 فدان بمركز الواحات البحرية 
الجيزة تسترد 300 فدان بمركز الواحات البحرية 


استرداد 300 فدان وإزالة 25 مخالفة بناء بالجيزة

محمد وحيد

الأحد، 03 يناير 2021 - 03:28 م

تمكنت محافظة الجيزة من استرداد 300 فدان أراضي أملاك الدولة، بمنطقة غرب روني بطريق الحيز بمركز الواحات البحرية، حيث تم إزالة التعديات من على الأرض واستردادها.

 
ومن جانبه، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمواجهة حازمة لمخالفات البناء، وعدم السماح بالبناء المخالف أو التعديات على الأراضي أملاك الدولة أو الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة أي مخالفات جديدة على الفور.

اقرأ أيضا|  وزيرة البيئة تكرم وكيل زراعة البحيرة تقديرا لجهود القضاء على السحابة السوداء 

وأشار إلى أنه تم إزالة 25 حالة بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية، بمراكز ومدن أبو النمرس والحوامدية ومنشأة القناطر وحي بولاق الدكرور والهرم.

ولفت إلى أنه تم إزالة 5 مخالفات بناء بمنطقة بو والي على مساحة 70متر بالإضافه الي إزالة تعدى بالمخالفة بإقامة حوائط داخليه ببرج خلف منطقة العطور بمدينة الحوامدية وإزالة مخالفات بناء على مساحة 3 آلاف م بقرية بني سلامة وإيقاف أعمال بناء مخالف مكونة من أسوار من البلوك الأبيض على مساحة 300 متر تقريبا بقرية بني سلامة بمركز منشأة القناطر. 
 
كما تم إزالة 8 حالات بناء مخالف عبارة عن أسوار وغرف من البلوك الأبيض، المقامة بالمخالفة على أراض زراعية على مسطح 1120 م بمناطق عزبة نامة بمنيل شيحة، وتقسيم فؤاد سلطان بالمنصورية، وإيقاف أعمال بناء مخالف للدور الأول بعقار بشبرامنت بالإضافة إلى إزالة هنجر على مسطح 500 م بطريق اللبيني وغرف وتندات من الصاج وشاسيهات لإقامة قاعات أفراح بمنطقة شبرامنت، وجميعهم بمركز ومدينة أبو النمرس، إلى جانب إزالة سور من البلوك الحجري تتراوح أطوالها ما بين 30 الى 300 م2 وغرف بمساحه 25 م2 متعدية على املاك الدولة بمنطقة الدائرى بمركز الواحات ومدينة الباويطي، إضافة إلى إزالة أعمال بناء مخالف بعقار متفرع من شارع الرشاح ببولاق الدكرور، وإزالة جمالون مخالف بشارع عمرو بن العاص بحي الهرم.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وتحرير محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية، مؤكداً وجود وحدة مركزية للمتغيرات المكانية بمركز معلومات شبكات المرافق، إضافة إلى إنشاء وحدات فرعية للمتغيرات المكانية بالأحياء والمراكز والمدن لرصد أي متغيرات بنائية لسرعة التوجه نحو إزالتها، مؤكدا دعم الوحدات بأحدث الأجهزة والتجهيزات التكنولوجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة