د.هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة
 د.هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة


الدراسات العليا للطفولة تشارك بمعرض «أيدينا في أيديهم نجدد حياتهم» 

مروة فهمي

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:19 م

شاركت الوحدات التابعة لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس في ملتقى "أيدينا في أيديهم نجدد حياتهم" والتابع لاتحاد المشروعات والحرف اليدوية بمركز التعليم المدني بالجزيرة، أمس السبت 2 يناير.
 

جاء ذلك تحت رعاية عميد كلية الدراسات العليا للطفولة د.هويدا الجبالي، ومدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة د.أحمد الكحكي، حيث تم عرض منتجات الأطفال ببعض وحدات المركز، كوحدة العلاج بالفن ووحدة التأهيل المهني وحدة الاورجامي، بحضور رئيس وحدة العلاج بالفن في المركز د. أمل الحديدي، ومدير وحدة صعوبات التعلم بالمركز د. ياسر حمودة، ورئيس وحدة التأهيل المهني د. سناء فراج .

 

اقرأ أيضا| باصات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.. نقلة نوعية تشهدها أهرامات الجيزة
كما شارك في فاعليات المعرض ثلاثة  أطفال من المترددين على وحدتي العلاج بالفن والتأهيل المهني وقام الاطفال بشرح مبسط عن كيفيه صنع بعض منتجاتهم ومنها الطباعه على المجات والشنط والتيشرتات ومراحل صناعة الصابون السائل والمطهرات، ومن أنشطة وحدة العلاج بالفن الرسم على الزجاج والبراويز والقماش  وتصميم الشمع  وتدوير المخلفات كما تم عرض أشكال مختلفه من خلال طي الورق (الاوريجامي) ، وغيرها من الانشطه المتميزة التي تساعد الاطفال علي تنميه مهاراتهم .
 

شارك بالمعرض عددا من المؤسسات الهادفة إلى تأهيل ذوي الاحتياجات  الخاصه لدمجهم في المجتمع وتأهيلهم للعمل في مؤسساته.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة