صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة أمراض معدية: تعلن عن موعد انتهاء كورونا في العالم

سبوتنيك

الإثنين، 04 يناير 2021 - 01:23 م

كشفت رئيسة الاتحاد الدولي لخبراء الأمراض المعدية والموظفة السابقة في وزارة الصحة الروسية، إيرينا شيستاكوفا، لوكالة "سبوتنيك" عن موعد انتهاء وباء كورونا في العالم.

وقالت شيستاكوفا اليوم الاثنين 4 يناير: " خلال السنوات الاثنين المقبلين، سيتغير الوضع في العالم، أعتقد أنه بحلول منتصف عام 2022، أعتقد أن الوضع سيتغير في كل مكان في العالم، واستكملت أعني أن الفيروس التاجي لن يكون ذو أهمية كبيرة كما هو الآن".

في المقابل أشارت إلى أن هذا لن يكون ممكنًا إلا بتطعيم السكان وتصنيع أدوية فعالة ضد فيروس كورونا.

من جانبه أكد مدير المركز القومي للبحوث للأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر جونزبورغ أن تطعيم السكان هو الحل الوحيد للقضاء على فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: 8 أطعمة ومشروبات يجب تناولها لمقاومة كورونا 

في الوقت نفسه أعرب وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف في ووقت سابق عن أمله في أن يهدأ الوضع مع فيروس كورونا بحلول منتصف العام المقبل.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة