الورشة التدريبية مهارات اللغة العربية بقصور الثقافة
الورشة التدريبية مهارات اللغة العربية بقصور الثقافة


ختام الورشة التدريبية «مهارات اللغة العربية» بقصور الثقافة

نادية البنا

الإثنين، 04 يناير 2021 - 10:07 م

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين فعاليات الحزمة الثانية من الورشة التدريبية "المواقع الإلكترونية" للمجموعة الثانية من حزمة "اللغة العربية" والمنفذه لعشرين من العاملين بمواقع الهيئة الالكترونية عبر تقنية البث المباشر.

أشارت رئيس الإدارة المركزية فى كلمتها إلى أن هذه الورشة تستمد أهميتها من أهمية اللغة العربية التي استطاعت أن تحافظ على كيانها وديموميتها على مر العصور واختلاف أحوال الأمم فهي لغة القران.

كما أوضحت أنه لابد من التمسك بهويتنا بإتقان لغة الضاد فهي سيدة اللغات وبحر الجمال والإبداع وبحر البيان والبلاغة والجسر الذي عبرت علية كافة العلوم الي أوربا ورغم ذلك تعرضت للكثير والكثير من المتغيرات التي تؤثر بدورها في حياة البشر وسلوكهم حسب معطيات كل عصر ومستجداته وبذلك فمن المنطق أنّنا نجد لغتنا في رحلتها عبر حياتها في تطور مستمر.

وفي السياق كانت آخر محاضرات الورشة دارت حول الأفعال الصحيحة والمزيدة أشهر الأخطاء اللغوية في الكتابة الصحفية وسبل تجنبها موضحاً أن الكثير من الكتاب والمحررين يقعون في أخطاء لغوية شائعة عند كتابتهم للأخبار الصحفية والمحتوى، وعلى الرغم من أن علماء اللغة العربية والمتخصصين تصدوا لهذه الأخطاء بحصرها وتصويبها؛ إلا أنها لا تزال تستخدم بشكل يومي في الصحف، والقنوات الإذاعية والمرئية، والمحتوى الرقمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة