عصابة خطف الحقائب
عصابة خطف الحقائب


سقوط عصابة خطف حقائب السيدات بالقاهرة 

باسم دياب

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 02:53 م

كون ٤ عاطلين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف، إلا أن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة تمكنوا من ضبطهم.

وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة أمر بإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق. 


البداية عندما تلقى المقدم محمد الألفي رئيس مباحث قسم شرطة القطامية بلاغا من صيدلانية ومقيمةـ دائرة قسم شرطة التجمع الخامس قررت بأنها حال سيرها بمنطقة إسكان الشباب دائرة القسم  فوجئت بسيارة " لم تتمكن من التقاط أرقامها " يستقلها مجموعة من الأشخاص قام أحدهم بخطف حقيبة يدها وبداخلها مبلغ مالي 270 جنيه ومتعلقات شخصية، ولاذوا بالفرار، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

اقرأ أيضا| ضبط مسئول تسبب في تلف 500 طن فول مدعم بـ10 مليون جنيه

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة وفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها ٤ عاطلين.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمين تمكن ضباط مباحث القسم من ضبطهم ، وبحوزتهم سيارتين ودراجة بخارية ملك المتهم الثاني " .

واعترفوا بارتكاب الواقعة ، حيث أقر المتهمين بسرقة الحقيبة من المجني عليها بإسلوب " الخطف" باستخدام السيارة المضبوطة .

  وأضاف أحد المتهمين باستئجاره السيارة من مالكها سائق  ـ دائرة القسم  وعلمه باستخدامها في وقائع سرقة تم بإرشاده ضبط الأخير .

بتطوير مناقشة المتهمين للربط بينهم وبين القضايا المجهولة ، اعترفوا بتكوينهم  تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب " الخطف "  باستخدام  المركبات المضبوطة بحوزتهم، واعترفوا بارتكاب عدد 7 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

تم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 6900 جنيه " من متحصلات وقائع السرقة"، حيث أقروا بتصرفهم في المسروقات بالبيع لدى عميلهم " سيئ النية " صاحب محل هواتف محمولة ومقيم بشتيل ـ أوسيم / جيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته 8 هواتف محمولة "المستولي عليهم " كما تم بإرشاده ضبط عدد 8 هواتف أخرى ، وأقر بشرائهم من المتهمين وعلمه بأنها من متحصلات وقائع سرقة ، تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة