صورة ارشيفية  للسياحة في الأقصر و أسوان
صورة ارشيفية للسياحة في الأقصر و أسوان


«الصعيد يحتفل بعيد الميلاد».. 75% نسبة إشغال المصريين للسياحة الداخلية

مي سيد

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 05:42 م

أكد رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر محمد عثمان، أن نسبة الإشغالات السياحية زادت في الأقصر وأسوان خلال شهر ديسمبر لتشهد تشغيل 47 فندق عائم، وأضاف أن للسياحة الداخلية نصيب كبير من الإشغالات السياحية للمصريين بغلت 75 % من إجمالي نسب الإشغال في الفنادق التي بلغت 16% بسبب انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن شهر ديسمبر شهد وصول 6 آلاف سائح من رحلات اليوم الواحد في صعيد مصر.


وأوضح "عثمان" لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الجنسيات السياحية المتواجدة من شرق أوروبا وبيلاروسيا وهولندا وبولندا، متوقعا حدوث إقبال على السياحة الثقافية بعد المبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة والأثار بالتعاون مع وزارة الطيران تحت مسمى "شتي في مصر".


وأشار إلي أن الحكومة المصرية قدمت حوافز ومبادرات لتنشيط السياحة الداخلية ومن المتوقع أن تزيد نسبة الإشغالات في شهري يناير وفبراير تزامنا مع أعياد نصف العام وأعياد عيد الميلاد .


وقال إن الصحف الأجنبية اهتمت بالاكتشافات الأثرية التي تم الإعلان عنها العام الماضي والتي من شأنها أن تساعد في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.


وأثنى "عثمان" على جهود وزير السياحة والأثار لإعادة النظر في مواعيد الغلق الذي وعد بها البائعين في الأقصر خلال زيارته التي قام بها منذ أيام، موضحا أن الوزير اجتمع مع العاملين بقطاع السياحة خلال زيارته لمناقشة جميع المعوقات التي تواجههم.

 

شاهد ايضا :- «شتي في مصر»| سعر موحد لـ«تذاكر الطيران الداخلي» حتى نهاية فبراير


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة