الأميرة ديانا
الأميرة ديانا


بعد 40 عامًا.. مصممة أزياء تكشف كارثة بفستان زفاف الأميرة ديانا

ريم الزاهد

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 07:35 م

تعد الأميرة ديانا إحدى أكثر النساء أناقة في العالم، وكان حفل زفافها أسطوريًا، ولكن بعد مرور 40 عامًا، كشفت مصممة الأزياء إليزابيث إيمانويل، عن كارثة في فستان زفاف الأميرة ديانا، عندما وصلت إلى كاتدرائية القديس بولس لحضور الحفل.

 

أقيم حفل الزفاف عام 1981، حيث استعد الأمير تشارلز للزواج من "ديانا سبنسر"، البالغة من العمر 20 عامًا، ولكن صُدمت "إيمانويل"، التي صممت الفستان مع زوجها، والذي تضمن قطارًا بطول سبعة أمتار، عندما علمت أن الفستان قد تجعد بشكل كبير وملحوظ.

 

وقالت في دعوة لحضور حفل الزفاف الملكي: "لقد شعرت بالرعب حقًا، لأن التجعيد كان كثيرًا جدًا، لقد كان أكثر بكثير مما كنا نظن"، وأوضحت في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عام 2017، أنها تذكرت الذعر الذي شعرت به هي وزوجها عند مشاهدة خلل في الفستان قائلة: "أتذكر همسي لداود: يا إلهي، إنه مجعد، علينا أن نصحح هذا الفستان".

 

ومن الواضح، أن الفستان كان ضخمًا لدرجة أنه لم يترك مساحة في العربة التي كان يجلس فيها والد ديانا أيضًا، وهذا يعني أن المساحة الصغيرة مع كمية كبيرة من القماش واليوم الحار كانت بداية الكارثة.

 

وأوضحت: "في العربة الصغيرة، انهرت أكثر بكثير، لقد أجرينا بروفة في السيارة، ولكن ليس مع والدها، إيرل سبنسر، وكان رجلًا كبيرًا جدًا"، ومع ذلك، تمكن المصممان من الحفاظ على الفستان حيث قاما بمعالجته بمساعدة وصيفات الشرف بينما كان العالم يشاهد اللحظة التاريخية.

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة