جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

الانفراجة السياحية مع بداية الصيف

جلال دويدار

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 07:05 م

المؤشرات المرتبطة باللعينة كورونا تقول إن الخلاص من أخطارها لن يتحقق قبل الصيف القادم. إن هذا مرتبط بشكل أساسى بالتوسع فى عمليات التطعيم بالأمصال التى تم اكتشافها.

معنى هذا أن معاناة السياحة صناعة الأمل سوف تستمر إلى هذا الموعد. يأتى ذلك فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدول فى إطار معركتها مع هذه اللعينة.

هذه الإجراءات تشمل تقييد السفر والرحلات الجوية. حول هذا الشأن فإن الدول أصبحت فى سباق مع الزمن فى هذه الحرب تجنباً للاصابات والوفيات التى تقدر فى كل دولة بالآلاف يومياً.

انتظاراً للانفراجة المأمولة مع حلول فصل الصيف بدأت أجهزة وزارة السياحة استعداداتها للقيام بالحملات التسويقية والترويجية المدعومة بالحملات الدعائية الواسعة والتى تشمل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى.

يأتى ضمن هذا التحرك التجهيز للمشاركة فى المعارض السياحية فى إيطاليا وبرلين ودبى وفرنسا وإسبانيا. من الطبيعى أن يتم التأكيد من خلال هذه المشاركة على دقة الإجراءات الصحية المشددة المطبقة فى مقاصدنا السياحية بشكل خاص وفى كل أنحاء مصر بشكل عام.

إن شهادات منظمة الصحة العامة التى تشيد بهذه الإجراءات سوف تكون مرجعية مهمة لصالح سلامة فاعليتها ومصداقيتها.

ارتباطاً ذكرت فضائية سي.ان.ان العالمية فى أحد برامجها المتخصصة عن السياحة أن مصر تعد من أهم الدول السياحية على مستوى العالم التى تحظى بجاذبية بالنسبة للسياح.

لا جدال أن الفترة القادمة وحتى بداية الصيف المبشرة.. تعد فرصة أمام المنشآت السياحية لاستكمال استعداداتها لاستقبال السياح. إن عليها الاستفادة من المميزات والتسهيلات المقدمة من البنوك تنفيذاً لتعليمات البنك المركزى التى تشمل توفير قروض لاتتجاوز الـ٥٪. ليس خافياً أن ما قدمته الدولة للسياحة من أجل الحد من تداعيات الكورونا يعكس إيمانها بالأهمية التى تمثلها هذه الصناعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة