التشخيص والمناظرة الطبية «عن بٌعد»
التشخيص والمناظرة الطبية «عن بٌعد»


«الصحة» تعلن عن تقنية جديدة لتشخيص الأمراض «عن بُعد»

أحمد سعد

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 07:44 م

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تفاصيل خططها لتطبيق خدمات التشخيص والمناظرة الطبية عن بٌعد بالمنشآت التابعة للهيئة بمحافظتي بورسعيد والأقصر خلال الفترة المقبلة عن طريق تطبيقات "الواى فاي" حيث سيتم التشخيص "عن بٌعد" باستخدام هذه التقنية.

وأوضحت أنه تم تفعيل برامج التشخيص الطبى عن بُعد فى 11 منشأة صحية بنطاق محافظة بورسعيد وهو ما يساهم فى مواجهة عدوى كورونا بين المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية.

وأضافت أنه من المقرر أن يجرى تطبيق برامج التشخيص الطبى عن بُعد بـ 7 منشآت صحية بمحافظة الأقصر، باعتبارها ثانى محافظات المرحلة الأولى التى من المقرر أن تنطلق فيها خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل قريبا.

وأشارت إلى أن استراتيجية الهيئة العامة للرعاية الصحية ترتكز على التحول تدريجيًا من مرحلة الرقمنة والميكنة إلى التحول الرقمي الحقيقى والتفاعلى تسهيلًا على المنتفع فى الحصول على الخدمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، حرص الهيئة وسعيها الدؤوب نحو التحول الرقمى لكافة خدماتها الطبية والعلاجية لتيسير خدمات التشخيص الطبى عن بُعد لكافة المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وأشار أنه من المقرر تفعيل خدمات الجيل الثانى من مستويات الرعاية الصحية فى المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، وأوضح أن خدمات الجيل الثانى تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد، بالإضافة إلى دعم إمكانية التحديث التلقائى لنظام المواليد والوفيات، وحذف وإضافة أفراد من الأسرة، كما تدعم تطبيقات تقييم الأطقم الطبية والإدارية من خلال متلقى الخدمة بواسطة ماكينات إستطلاع الرأى المتطورة  فيما تدعم أيضًا نظام الربط على الخرائط الصحية بالمحافظات، والعمل بتقنية الذكاء الاصطناعى فى تحليل البيانات والمؤشرات، وتدعم إتاحة خدمة "الواى فاى" لكافة المترددين على المنشآت والعاملين بها.

وأوضح أنه تم توفير خدمة التشخيص الطبى عن بُعد لخدمة مرضى العزل فى بورسعيد وذلك من خلال مستشفى المبرة والحياة بورفؤاد، فضلًا عن إتاحة التشخيص عن بُعد بوحدات بور فؤاد ثانى والجرابعة، ومركزى الجوهرة وبحر البقر القديمة، والعيادات الخارجية بمستشفى النصر والسلام بورسعيد، إضافة إلى إتاحة الخدمة بأقسام الحضانات بمستشفى السلام والنساء والولادة بورسعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة