طه الطوخي
طه الطوخي


أساطير الكرة السعودية ينعون الطوخي بكلمات مؤثرة

عمر البانوبي

الخميس، 07 يناير 2021 - 11:40 م

نعى مجموعة من أساطير كرة القدم السعودية رحيل الدكتور طه الطوخي، شيخ المدربين المصريين والمدير الفني السابق للهلال السعودي، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، بعد أيام قليلة من تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها أحد مستشفيات منطقة مصر الجديدة.

وخاض طه الطوخي تجربة تاريخية بتولي القيادة الفنية للهلال السعودي عام 1973 وكان عمره حينها 36 عامًا، وهو من أصغر المدربين في تاريخ نادي الهلال والدوري السعودي.

وقاد طه الطوخي الهلال في الموسم الأول للدوري السعودي 1974-1975، وكان يقام بنظام المجموعتين وتصدر الهلال المجموعة الأولى والنصر الثانية، ودرب نادي الوحدة السعودي عام 1976، ثم عاد للهلال في موسم 1982 للإشراف على قطاع الناشئين وفاز ببطولة المملكة 7 أعوام على التوالي، كما فاز ببطولة كأس مجلس التعاون الخليجي 3 مرات على التوالي.

ونعى سامي الجابر نجم وأسطورة الهلال ومنتخب السعودية، رحيل الطوخي عبر "تويتر" قائلاً :"إنا لله و إنا إليه راجعون.. رحم الله والدنا طه الطوخي وأسكنه فسيح جناته و صبر الله أهله وذويه".

وأضاف رئيس نادي الهلال السعودي السابق :"لم يكن مدربا لكرة القدم فقط بل كان مربيا فاضلا علمنا ماهو أكثر وأهم من أساسيات كرة القدم.. نسأل الله له الرحمة و المغفرة".

أما نواف التمياط، أسطورة الهلال ورئيس اتحاد الكرة السعودي السابق فقال ناعيًا الطوخي :"رحم الله الكابتن القدير طه الطوخي وغفر له وأسكنه فسيح جناته ، خالص العزاء لأبناءه وأسرته".

وقال سلطان العودة، رئيس اللجنة الإعلامية بنادي الهلال السعودي :"رحمة الله على أحد عرّابين الفئات السنية بنادي الهلال وأحد الأسباب الذين صنعوا جيل الزعيم الذهبي في التسعينات الميلادية".

أما فيصل أبوثنين، لاعب الهلال السابق فقال :"رحم الله شيخ المدربين الدكتور والكابتن والأخ العزيز طه الطوخي.. والذي كانت له بصمة كبيرة على مدرسة الهلال التاريخية ونجومها الذين خدموا الهلال والكرة السعودية فقد كان نعم المدرب والمربي والاب لجميع اللاعبين".

ونعى نادي الهلال رحيل الطوخي في بيان رسمي وتفاعل معه أساطير النادي ممن كان له الفضل عليهم في ظهورهم للمرة الأولى بقميص الفريق السعودي الكبير.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة