صورة لرضيع
صورة لرضيع


قصة «رضيع قنا» تثير الرأي العام.. ومبادرات من الأهالي لتبنيه

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 08 يناير 2021 - 01:42 م

أثارت قصة العثور على رضيع حديث الولادة، عمره ساعات قليلة، ملقى بجوار موقف عزبة البوصة بمركز أبوتشت، وهو ملطخا في دمائه، في محاولة من والديه التخلص منه، بسبب علاقة غير شرعية بينهما، حالة من الغضب والتعاطف، من مستخدمي فيسبوك.

 

وتداول مستخدمو فيسبوك، صور الطفل ملطخا بالدماء وهو على قيد الحياة، مما تسبب في تسارع العشرات لحمايته وشراء ملابس له، واصطحابه بسيارة خاصة إلى مستشفى أبوتشت العام، في الوقت الذي تسابق فيه قرابة 50 رجلا وامرأة لتبني الطفل.

 

اقرأ أيضا| بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في مشاجرة على قطعة أرض بقنا


وكان الأهالي، عثروا صباح أمس الخميس، على رضيع حديث الولادة، داخل كيس أسود، ملقى في الشارع، بجوار موقف عزبة البوصة، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.


تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة أبوتشت، يفيد بورود بلاغ من الأهالي عن العثور على رضيع حديث الولادة جسده به دماء، على قيد الحياة، ملفوف في كيس أسود، بجوار موقف عزبة البوصة، التابعة لدائرة المركز. 

 

ونشر الدكتور أحمد المحلاوي، مدير مستشفى أبوتشت العام، منشورا على صفحته على فيسبوك كان نصه: "بالنسبة لواقعة الطفل اللي وجد النهاردة وتم إيداعه بحضانة المستشفى، حابب أول حاجة أشكر الأهالي والشباب ذوي الشهامة اللي تحركوا من عزبة البوصة وجابوه في الوقت المناسب، وده مش غريب على مجتمع أبوتشت المبني على الأصول والتقاليد وأن الواقعة رغم كونها بشعة ومحزنة لكن لا تعمم على المجتمع".

 

وتابع: "حابب أشكر طاقم النوبتجية بالكامل مش على أداء واجبهم وعملهم لكن على الإنسانية والرحمة في التعامل والاهتمام، د.علاء خيري أخصائي الأطفال اللي ما اتأخرش لحظة لما كلمته ود.أحمد ود.أيمن وأخويا عبدالله محيي دينامو الطوارئ وطاقم تمريض الحضانات بالكامل
الطفل دلوقتي في الحضانة وحالته العامة جيدة ولوازمه من لبن وحفاضات وخلافه متوفرة إن شاء الله، وبشكر كل الناس اللي تواصلت معايا تسأل على إجراءات حضانة الطفل لكن الموضوع كله بيد النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات والإجراءات الرسمية".

 



 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة