آيلون ماسك وفيسبوك
آيلون ماسك وفيسبوك


إيلون ماسك يحارب «فيسبوك» بتطبيق سيجنال

وائل نبيل

الجمعة، 08 يناير 2021 - 02:50 م

انتقد موقع التدوين المصغر تويتر Twitter، أمس الخميس تطبيق فيسبوك Facebook بسبب تحديثات سياسة الخصوصية الأخيرة لتطبيق المراسلة المشفر الذي يفترض أنه آمن، كما أوصى إيلون ماسك المستخدمين باختيار تطبيق المراسلة المشفر سيجنال Signal، بدلا من فيسبوك و واتساب.

 

وبحسب موقع cnet، فليست هذه هي المرة الأولى التي يتشاجر فيها إيلون ماسك علنًا مع فيسبوك Facebook بشأن مخاوف تتعلق بالخصوصية، ففي عام 2018، لم تتم إزالة صفحته الشخصية على فيسبوك Facebook فحسب، بل تمت إزالة صفحة شركتيه تسلا Tesla و سبيس اكس SpaceX، ومع ذلك.
 

وتم العثور على كل من تطبيقات المراسلة المشفرة بأخطاء أمنية على مر السنين تم حلها، ولسنوات  قام تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp بجمع بيانات مستخدم معينة بشكل علني لمشاركتها مع الشركة الأم فيسبوك، بعد أن أحدث تغييرا في سياستها، هذا في الوقت  الذي يمتلك فيه تطبيق سيجنال Signal تاريخ في محاربة أي كيان يطالب فيه بيانات المستخدمين، كما أنه يضيف ميزات لإخفاء هويتك قدر الإمكان.

 

وتطبيق سيجنال Signal ، هو تطبيق تثبيت نموذجي بنقرة واحدة يمكن العثور عليه في الأسواق العادية مثل متجر جوجل بلاي Google Play ومتجر تطبيقات آبل  Apple، ويعمل تمامًا مثل تطبيق المراسلة النصية المعتاد.

 

والتطبيق مفتوح المصدر تقدمه مؤسسة Signal Foundation غير الربحية مجانًا، وقد اشتهر باستخدامه لسنوات من قبل رموز الخصوصية البارزة مثل إدوارد سنودن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة