تجاعيد الوجه أشكال أخرى
تجاعيد الوجه أشكال أخرى


التقدم في العمر ليس السبب الوحيد.. أشكال أخرى لتجاعيد الوجه

ريم الزاهد

السبت، 09 يناير 2021 - 04:40 م

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من تجاعيد الوجه والذقن والعينين، ويفكرون دائماً في أن التقدم في العمر هو السبب الرئيسي لهذه التجاعيد، ولكن هناك دراسات حديثة نشرتها مجلة "بريجيته" الألمانية أثبتت أن تجاعيد الوجه لها أسباب أخرى لها علاقة بالصحة العامة لجسم الإنسان.

1 - تجاعيد الجبين

من المعروف أن عقد الجبين المستمر، يشكل تجعيدة واضحة نسبياً، لكن وفق لـ«إيما هوبسون» من المعهد الدولي للجلد، يجب الانتباه إلى التجاعيد الدقيقة في منطقة الجبين العليا، لأن هذا مرتبط بالمثانة والمعدة، وبالتالي يمكن أن تشير تجاعيد الجبين إلى مشاكل في هذه المناطق.

ويمكن أن تكون التجاعيد في منطقة الجبين السفلية أيضاً علامة على الحساسية الغذائية، وغالباً ما تكون مصحوبة ببثور وطفح جلدي.

 

2 - تجاعيد حول العينين

من المعروف أن العينين لهما ارتباط وثيق بالكبد، وبالتالي فإن التجاعيد التي لا تأتي من الضحك والهالات السوداء الدائمة تحت العين تشير إلى أن الكبد مثقل، كما يمكن أن يكون النظام الغذائي غير الصحي أو الإكثار من شرب الكحول مسئولاً عن ذلك، والعيون المنتفخة أيضاً إشارة محتملة لنقص أحماض أوميجا 3 الدهنية أو مشاكل في الكلى أو ارتفاع ضغط الدم.

 

3 - تجاعيد حول الفم والذقن

ترتبط المنطقة المحيطة بالفم أيضاً بالجهاز الهضمي، والتجاعيد العميقة بين الأنف والذقن يمكن أن تنتج عن عسر الهضم، وغالبا ما تكون التجاعيد الصغيرة التي تحيط بالشفاه علامة على بداية سن اليأس، ومن أجل احتوائها، تحتاج منطقة الفم الآن إلى عناية خاصة بالوجه.

كما يمكن للتدخين أن يعمق التجاعيد فإذا كنت تريد بشرة وجه ناعمة والعديد من الفوائد الصحية الأخرى، فعليك الإقلاع عن التدخين.

 

شاهد ايضا :- بشرى سارة.. حقن البوتكس تحد من أعراض الاكتئاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة