هل يجوز رد «تذكرة المترو» أو استبدالها؟
هل يجوز رد «تذكرة المترو» أو استبدالها؟


هل يجوز رد «تذكرة المترو» أو استبدالها؟.. «مصدر بالشركة» يُجيب

نشوة حميدة

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:31 م

يضطر بعض ركاب مترو الأنفاق إلى تغيير قبلتهم، بعد قطع تذكرة الركوب، وقبل لحظات من انطلاق الرحلة، لأسباب مختلفة، فيلجأون للوقوف على شباك التذاكر مجددًا من أجل رد التذكرة، وفي مواقف آخرى استبدالها بتذكرة أقل أو أعلى سعرًا.


وردًا على ذلك، كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، أنه لا يجوز رد تذكرة المترو أو استبدالها بعد قطعها، موضحًا أن قطع التذكرة يتم لحظيًا، حيث تسجل التذكرة المباعة على «السيستم»، والمباع لا يُرد.


وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بعض الركاب يلجأون إلى إعادة التذكرة إلى شباك التذاكر بعد قطعها، وقد تتراوح المدة من نصف ساعة إلى أيام، لافتًا إلى أنه لا يجوز رد التذكرة أو استبدالها بآخرى لأنها تفقد المغنطة، مردفًا: «هي سجُلت على السيستم بتذكرة مُباعة».

 

اقرأ أيضًا.. 3 تصرفات داخل «المترو» تعرضك للغرامة.. احذرها  

في سياق متصل، واصلت شركة مترو الأنفاق، تنظيم حملات تفتيشية على الكمامات الطبية داخل القطارات والمحطات المختلفة، تأكيدًا على الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.


واستمرت الحملات التفتيشية على الكمامات للأسبوع الثاني على التوالي، فيما تُحصل أفراد شرطة النقل والمواصلات، الغرامة الفورية لغير الملتزم بإرتداء الكمامة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة. 


وشددت شركة مترو الأنفاق على الركاب بضرورة ارتداء الكمامة، والتأكد من تغطية الأنف والفم جيدًا، مؤكدة على ضرورة عدم نزع الكمامة داخل المترو وعند التخلص منها بعد استخدامها، ورميها في سلة مهملات مغلقة، أما في حالة السعال و«العطس»، فوجهت بضرورة تغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي والتخلص منه فورًا ثم غسل اليدين، وكذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال والاحتفاظ بمسافة آمنة. 


كما شددت على ضرورة البقاء في المنزل في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا، منعًا لنقل العدوى للركاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة