النائبة دينا أحمد إسماعيل
النائبة دينا أحمد إسماعيل


النائبة دينا أحمد إسماعيل: التعليم والصحة من أولوياتي ‎

حسام صدقة

الأحد، 10 يناير 2021 - 01:59 م

أعربت الدكتور دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن سعادتها الغامرة باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لها ضمن قائمة الأعضاء المعينين بمجلس النواب، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لأداء عملها داخل البرلمان في المجالين التشريعي والرقابي لخدمة الشعب المصري العظيم والدولة المصرية.

وقالت " إسماعيل " في تصريحات لها على هامش استلام كارنيه عضوية البرلمان أنها تعطي أولوية قصوى لملفات التعليم والصحة وتعميق الصناعة المحلية والحد من المشكلة السكانية ومواجهة مشكلة الأمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والمحاصيل الزراعية، وفي مقدمتها محصول القمح.

وأوضحت أن ذلك إضافة إلى إعطاء أولوية كبيرة لمجموعة مهمة من مشروعات القوانين التي يجب أن يصدرها مجلس النواب الجديد الذي ستنطلق جلسة الإجراءات الخاصة به بعد غد الثلاثاء.

وقالت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، إن هذه القوانين تتمثل في قانون العمل الذي يحظر تشغيل الأطفال بهدف الحفاظ عليهم، والحد من ظاهرة التسرب من التعليم، فضلا عن مشاريع القوانين الخاصة بحقوق المرأة، وتمكينها في مختلف المجالات وتعديل قانون الأحوال الشخصية الذي جرت حوله مناقشات موسعة بمشاركة مؤسسات الأزهر الشريف والكنيسة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة خاصة أن فلسفة قانون الأحوال الشخصية هدفها الرئيسي المساهمة في حل المشكلات المجتمعية الراهنة وتقليل حدة الدعاوى القضائية أمام المحاكم في ظل ارتفاع معدلات الطلاق مؤخرا.

جاء ذلك إضافة إلى التركيز على التشريعات الاقتصادية التي ستكون حاضرة بقوة في الفصل التشريعي الثاني والجديد لمجلس النواب لاستكمال نجاح الدولة المصرية في ملف الإصلاح الاقتصادي وتحسين معدلات النمو الاقتصادي وخفض عجز الموازنة العامة والاستمرار، في دعم الأسر والمناطق الأكثر احتياجا وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية، بما يعزز مكانة مصر بين دول العالم، ويؤكد صلابة الاقتصاد المصري التي ظهرت بوضوح في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وأكدت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، أنها ستكون داعمة وبقوة للقيادة السياسية التي تمضي قدما بخطوات ثابتة في إنجاز مشروعات التنمية في كل ربوع الوطن خاصة في مناطق شرق القناة وسيناء، بهدف الحفاظ على الأمن القومي المصري وتطهير شبه جزيرة سيناء من الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

 وأشادت بتماسك ووحدة المصريين ووقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع مؤسسات الدولة لمواجهة وإفساد جميع المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك من قوى الشر والظلام والإرهاب ضد الدولة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: محافظ قنا يستمع إلى شكاوى المواطنين ويتابع حالات كورونا في العزل المنزلي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة