المقاتلة تايفون
المقاتلة تايفون


ذعر في لندن بعد اعتراض مقاتلة لطائرة خاصة| فيديو 

وائل نبيل

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 06:44 م

سمع دوي انفجار فوق لندن وكامبريدج، مما أثار الذعر والهلع بين العديد من المواطنين، وذلك بعد أن سارعت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، لاعتراض طائرة خاصة كانت الطائرة مسافرة من ألمانيا، وفقدت الاتصال بمراقبي الحركة الجوية.

وبحسب موقع "سكاي نيوز"، تم توجيه الطائرة إلى مطار ستانستيد، بواسطة مقاتلة بريطانية من طراز تايفون، والتابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، والتي أقلعت من قاعدة كونينجسبي في لينكولنشاير.

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني: "يمكن لسلاح الجو الملكي التأكيد على إطلاق طائرة تنبيه الرد السريع من طراز تايفون بعد ظهر اليوم من سلاح الجو الملكي Coningsby ، لاعتراض طائرة مدنية فقدت الاتصالات؛ وبعد ذلك، أعيد إنشاء الاتصالات، وتم اعتراض الطائرة، ومرافقتها بأمان إلى ستانستيد.

وأضاف: "سُمح لطائرة تايفون بالعبور بسرعة تفوق سرعة الصوت لأسباب تشغيلية، وغالبًا ما يتم نشر المقاتلات لمرافقة الطائرات التي تفقد الاتصال بمراقبة الحركة الجوية أو لا تستجيب للاتصالات".

 

ويمكن للطائرة أن تنطلق من الفرامل إلى ماخ 1.5 (1150 ميلاً في الساعة / 1852 كم / ساعة) في دقيقتين ونصف، وفقاً لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وتختلف سرعة الصوت في الهواء حسب درجة الحرارة؛ وفقًا لدرجة الحرارة الحالية البالغة 5 درجات مئوية (41 فهرنهايت) في كامبريدج، وكان من الممكن أن تكون حوالي 748 ميلًا في الساعة (1204 كيلومترًا في الساعة).

وفي سياق متصل،  أفاد العديد من الأشخاص أنهم سمعوا "دويًا عاليًا هائلاً" في لندن وكامبريدج ومناطق أخرى في الجنوب الشرقي، حيث اخترقت الطائرة المقاتلة حاجز الصوت بسرعة 750 ميلاً في الساعة.

وقال أليستير برومهيد في منشور على تويتر: "سمعت للتو دويًا عاليًا في E12، هز النوافذ، بدا وكأنه انفجار، أي شخص آخر في لندن يسمع شيئًا؟ هل تعرف ما الذي يحدث؟"

وقد قام جافلين سام، وهو مواطن من إسيكس، بتغريد مقطع فيديو على جرس الباب بكاميرا ويب، يظهر مدى ارتفاع صوت الدوي.

و تساءلت جيني هاو من لندن: "هل حدث نوع من الانفجار في # ديبتفورد؟ شعرت بضجيج هائل أثناء المشي على طول النهر في جرينتش ورأيت الدخان."
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة