كوبرى المزلقان
كوبرى المزلقان


كوبرى المزلقان في بني سويف.. حلم أصبح حقيقة

حمدي علي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 07:56 م

ظل حلم إنشاء كوبرى المزلقان يراود أهالى محافظة بنى سويف لسنوات طويلة ليتحول إلى حقيقة أنهت معاناة المواطنين من التكدس المرورى الذى ظل لسنوات طويلة خاصة فى أوقات الذروة وأثناء غلق مزلقان السكة الحديد.

فكرة الكوبرى كانت أحد الحلول والاقتراحات التى جرى طرحها أثناء فترة المحافظ السابق المستشار هانى عبد الجابر لحل أزمة المزلقان وأثناء زيارة المهندس كامل الوزير وزير النقل للمحافظة أصدر قرارا بالموافقة على إنشائه لحل أزمة توقف القطارات داخل المحطة الأمر الذى كان يعطل حركة عبور السيارات القادمة من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

يقول الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف: إنشاء الكوبرى كان ضرورة ملحة للقضاء على مشكلة الاختناق المرورى التى كانت تؤرق الأهالى لاسيما وان المحافظة تتمدد من حيث النمو السكانى العمرانى والزيادة المطردة فى السكان والزائرين كما أن أعداد السيارات ازدادت أضعاف ما كانت عليه من قبل فى الأعوام الماضية.

وأوضح المحافظ أن الكوبرى جرى تنفيذه بتكلفة تخطت 90 مليون جنيه بطول 540 م وعرض 8 م، باتجاه واحد من حارتين يبدأ من أمام مسجد عمر بن عبد العزيز مارًا بالطريق المؤدى لمزلقان السكة الحديد ثم يعلو شريط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية فى اتجاه موازٍ لشارع بورسعيد وينتهى أمام البنك الزراعى المصري.

وأضاف المحافظ أنه جرى وضع خطة لتطوير منطقة أسفل الكوبري، تتضمن خلق محاور مرورية جديدة، وأعمال تجميل متنوعة ووضع علامات إرشادية، بما يتماشى مع الكوبرى الجديد، فضلا عن أعمال توسعة للمحاور المرورية القائمة وتجميل، علاوة على تشغيل الشارع أمام مسجد عمر بن عبد العزيز وشارع الرياضى وفقا للحركة المرورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة