فرج أبوالعز
فرج أبوالعز


مع احترامى

مصر تتحدث عن نفسها

فرج أبو العز

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 09:36 م

 اليوم على أرض المحروسة يبدأ مونديال اليد الذى تشارك فيه 32 دولة من أعرق بلاد العالم فى كرة اليد.

نريدها فرصة هائلة لتتحدث مصر عن نفسها مصر الحضارة مصر التاريخ مصر الهرم مصر النيل لنثبت للعالم أجمع أننا نستطيع فى وقت صعب يشهده العالم كله مع تداعيات فيروس كورونا وتحوراته.

بعيدا عن الحوارات نريد للعالم أن يشهد أصالة الشعب المصرى وحضارته فى تعامله مع الضيوف بمنطق "أدخلوها آمنين سالمين" نريد أن نثبت للعالم أننا شعب النظافة والتنظيم نريد للضيوف أن يشهدوا تحضرنا فى الملاعب وفى الشوارع وفى وسائل المواصلات وأن يبذل كل منا فى موقعه الرغبة الصادقة والإرادة الصلبة فى إنجاح هكذا مناسبة يتطلع إليها العالم أجمع.

نريده افتتاحا مبهرا يبرز تاريخنا العريق وحضارتنا الأصيلة ورغم أنه حتى كتابة هذه السطور لم يتضح بعد الموقف النهائى من حضور الجمهور مع إجراءات مواجهة كورونا أتمنى أن تتاح للجمهور المصرى حتى بنسبة محددة تضمن التباعد الاجتماعى فوجود مناسبة رياضية كبرى مثل مونديال العالم فى أرض مصر يتطلب الحضور الجماهيرى بشكل ما تحدده السلطات المختصة فهى أدرى بجميع المعلومات "وعارفة كل حاجة" على رأى الزعيم عادل إمام. وجود بطولة كبرى كهذه على أرضنا مناسبة مهمة للترويج السياحى لبلدنا الزاخرة بكل أنواع السياحة الثقافية والصحية والشواطئ وعلينا استثمار تلك الفرصة بالترويج لمواقعنا السياحية بترتيب زيارات للوفود المشاركة لتلك المواقع مهما كلفنا ذلك من جهد.

المونديال فرصة لشبابنا أن يرفع درجة الانتماء لبلده وأن يعرف قيمة بلاده ضمن بلاد العالم لذا علينا تسهيل أمور مشاهدة المباريات خاصة تلك التى يشارك فيها المنتخب المصرى ببث مباريات مصر على الأرضى ويقينى أن الشركة المالكة لقنوات أون تايم اسبورت لن تتأخر عن ذلك المطلب فليس كل الشعب يمتلك أطباقا هوائية لاستقبال الفضائيات وبث مباريات المنتخب المصرى على الأرضى يتيح للملايين مشاهدة فريقه يتبارى مع أكبر فرق العالم فى كرة اليد.

نجاحنا فى تنظيم مونديال العالم لليد رغم الظروف القاهرة التى يعيشها العالم أجمع تعطينا فرصة لتنظيم أكبر مونديالات العالم وهو مونديال كرة القدم ويجعلنا ننسى الصفر التاريخى الذى أخذناه فى المرة السابقة التى تقدمنا فيها للمنافسة على تنظيم مونديال كرة القدم.

بكل اقتناع وجدارة أقول إننا فى عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحنا قادرين على تنظيم أكبر المسابقات العالمية والدليل شبكة الطرق والكبارى الضخمة التى شيدت فى عهده والتى أنشئت بأعلى المعايير العالمية وفى أوقات قياسية أتوقع لها أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. وليس جديدا أن نؤكد أن مثل تلك المشاريع العملاقة ستلعب دورا مهما ومفصليا فى انسياب حركة المرور وهو أكبر سبب لصفر المونديال الشهير. حقيقة وليس رياء مصر تتغير للأفضل مصر تسير للأمام بلا توقف ونأمل من الله تعالى أن يوفق قيادتنا السياسية لاستعادة دور مصر الريادى إقليميا ودوليا على كافة المستويات.

 بأمر التطوير

 بأمر الحب افتح للهوى وســلم.. بأمر الحب افتح قلبك واتكلم.. تعـــالى نحب ونسلم بأمر الحب.. هكذا لخص شاعرنا الكبير مرسى جميل عزيز بلسان العندليب عبد الحليم حافظ ضرورة التسليم بأمر الحب.

وعلى طريقة حليم أسلم بأمر التطوير الذى قاده زميلى وصديقى الكاتب الصحفى الكبير خالد ميرى رئيس التحرير وبدعم من الزميل والصديق الكاتب الصحفى الكبير أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.. التطوير سنة الحياة وها هو ديدن الأخبار على مدار تاريخها لتظل دائما شابة رشيقة تواكب الأحداث والتطورات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة