المستشار عبد الشافي السيد عثمان
المستشار عبد الشافي السيد عثمان


السجن 5 سنوات للمتهمين بإعادة تدوير مخلفات الغسيل الكلوي وبيعها

إسلام دياب

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 10:34 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان  بمعاقبة 3 متهمين بإعادة تدوير المخلفات الطبية بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل متهم 40 ألف جنيه.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم " أ. ف"، 27 عاما، كان يعمل بمركز غسيل كلوي بمنطقة أوسيم، وقد جمعته الصداقة بكل من " إ.م " في العقد الثاني من العمر، " م. ث"، بحكم عملهم في نفس المكان كانوا يقضوا معظم الأوقات سويا، وفي أحد الأيام حضر المتهم الأول لعمله كالعادة ولكن علامات الحزن واليأس على وجهه وعندما سأله أصدقاؤه عن سبب حالته، أكد لهم بأنه يعاني من أزمة مالية ويحتاج المال لتسديد ديونه، ولكونه على علم بحالة اصدقائه التي تشبه حالته كثيرا لم يطلب منهم المال.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة جلسوا يفكرون سويا في وسيلة يتمكنون من خلالها توفير المال لصديقهم ليس هذا فقد بل تحقيق مكاسب لانفسهم، فخطر ببالهم فكرة تدوير المخلفات الطبية والنفايات المحظور استخدامها والخاصة بالمركز الذين يعملون فيه، وبالفعل قاموا بتأجير شقة وإحضار بعض المعدات المستخدمة في عملية التدوير ومن ثم بدأوا في جمع تلك المخلفات وإعادة تدويرها وتصنيع عبوات تستخدم كمواد صناعية على نحو ينفي جواز استعمالها، ومن ثم بيعها، وأن المتهمين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بجمع مخلفات عدد من مراكز الغسيل الكلوي وأعادوا تدويرها دون ترخيص من الجهة المختصة، فقد كان غرضهم تحقيق الربح السريع وجني المال، ومع مرور الوقت انكشف أمرهم، وتم ضبطهم وإحالتهم للمحاكمة.

اقرأ أيضا| تناول جرعة مخدر.. كشف غموض العثور على جثة شاب بقن

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة