النائبة ميكي شيريل
النائبة ميكي شيريل


تصريحات خطيرة لنائبة نيوجيرسي حول أحداث الكونجرس

منال بركات

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 05:10 م

أدلت النائب ميكي شيريل تصريح خطير تؤكد من خلاله إنها شاهدت بعض المشرعين يقودون الناس عبر مبنى الكونجرس في اليوم السابق لأعمال الشغب.

وجاءت تصريحات شيريل، عبر مقطع فيديو مدته 13 دقيقة بثته على Facebook.

وأضافت النائبة شيريل، ديمقراطية من نيوجيرسي، إنها شاهدت بعض المشرعين يقودون الناس عبر مبنى الكونجرس في اليوم السابق لأعمال الشغب، فيما بدا وكأنه جولة "استطلاعية.

ووجهت شيريل تعليقاتها إلى ناخبيها حول الخطوات التي سيتخذها الكونجرس لمحاسبة الرئيس ترامب و "المسؤولين" عن التحريض المزعوم على أعمال الشغب.

حيث قالت أعتزم أيضًا أن أرى أعضاء الكونجرس الذين حرضوه، أعضاء الكونجرس الذين كانت لديهم مجموعات قادمة من خارج الكونجرس الذين رأيتهم في 5 يناير للاستطلاع. هؤلاء أعضاء الكونجرس الذين حرضوا على الحشد العنيف. 

اقرأ ايضًا: نواب ديمقراطيون: أنصار ترامب «إرهابيون» ويجب عزله من منصبه

وأضافت شيريل أن أعضاء الكونجرس الذين حاولوا مساعدة رئيسنا على تقويض ديمقراطيتنا، سوف أرى أنهم يخضعون للمساءلة “. ولم تحدد النائبة أسماء أيا من أعضاء الكونجرس ولم تقدم تفاصيل حول ما وصفت أفعالهم بأنها "استطلاعية". 

وكانت شيريل قد ناقشت أيضًا سبب تصويتها على قرار يحث نائب الرئيس مايك بنس على استدعاء التعديل الخامس والعشرين لعزل ترامب من منصبه.

ومن ناحية أخرى، وجه مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل تهم إلى أكثر من 170 شخصًا قد وجهت إليهم تهم فيما يتعلق بأعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة