الحبس من 6 أشهر لسنة لـ3 متهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء في البساتين
الحبس من 6 أشهر لسنة لـ3 متهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء في البساتين


حبس 3 متهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء في البساتين

إسلام دياب

الخميس، 14 يناير 2021 - 12:20 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، 3 أصدقاء بالحبس من 6 أشهر لسنة، وذلك لحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص في البساتين.

وجاء منطوق الحكم حضوريا للمتهمين هشام عبد العال وعصام سيد، بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة، وتغريم كلا منهما ألف جنيه، ومعاقبة محمد مبروك بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وتغريمه مبلغ 500 جنيه، وبراءة جميع المتهمين من تهمة استعمال القوة والعنف.

أقرأ أيضا| المؤبد لعامل قتل صديقه خنقا لسرقته بحدائق القبة 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين هشام عبد العال، 25 سنة، وعصام سيد، 25 سنة، ومحمد مبروك، 24 سنة، بحيازة أسلحة نارية «فرد خرطوش» بدون ترخيص وأسلحة بيضاء «مطاوي» بغير ضرورة مهنية أو حرفية، تبيح له حيازته أو إحرازه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين جميعا استعملوا القوة والعنف مع موظف عام وهو الرائد محمود علي أحمد، وذلك لحمله بغير حق عن أداء عمله وهو تنفيذ قرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم في جنحة بأن قام المتهمان الأول والثاني بإشهار أٍلحة نارية وذخيرة بوجهه حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة للشد من أزرهم ممسكا لسلاح أبيض للحيلولة دون ضبطهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة