صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الشمالية تستعرض «أقوى سلاح في العالم»

أخبار اليوم

الجمعة، 15 يناير 2021 - 05:44 م

كشفت كوريا الشمالية عن نوع جديد من الصواريخ الباليستية، يطلق من الغواصات، وصفته وسائل الإعلام الرسمية بأنه «أقوى سلاح فى العالم».

وأفادت وسائل الإعلام بأن عدداً من الصواريخ عُرض خلال استعراض عسكرى تحت إشراف زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون.

ويأتي الاستعراض قبل أيام من تنصيب جوبايدن رئيسا للولايات المتحدة، كما جاء الاستعراض فى أعقاب اجتماع سياسى نادر، انتقد خلاله زعيم كوريا الشمالية الولايات المتحدة، ووصفها بـ «العدوالأكبر» لبلاده.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنّ "أقوى سلاح فى العالم، الصواريخ الباليستية التى تطلق من غواصات، دخلت إلى الساحة الواحد تلوالآخر، مستعرضة بقوة عظمة القوات المسلحة الثورية".

ويُعتقد أن هذا السلاح الكبير قادر على حمل رأس حربى نووى إلى أى مكان فى الولايات المتحدة،وكان حجمه قد فاجأ المحللين المخضرمين عند عرضه.

قال كيم يونج−أون بتعزيز الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وإمكاناتها العسكرية، موضحا قائمة بالأسلحة المرغوب فيها، بما فى ذلك الصواريخ الباليستية طويلة المدى التى يمكن إطلاقها من البر أوالبحر و"الرؤوس الحربية الضخمة"، مضيفا إن الولايات المتحدة كانت تمثل لبيونج يانج "أكبر عقبة تعترض ثورتنا وأكبر عدولنا، وبغض النظر عمن يتولى السلطة، فإن طبيعة سياستها الحقيقية المناهضة لكوريا الشمالية لن تتغير على الإطلاق".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة