ماجدة
ماجدة


النداهة في ذكرى وفاتها .. مارست الفن باسم مستعار حتى لا تنكشف

ميادة عمر

السبت، 16 يناير 2021 - 12:38 م


حلت علينا السبت،الماضي  الذكرى الأولى لوفاة الفنانة " ماجدة الصباحي " التي أمتعت الجماهير بأعمالها الفنية المتميزة ، فهي من مواليد طنطا ،كان  والدها موظفا في وزارة المواصلات.

بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها من عفاف إلى ماجدة حتى لا تكتشف،  كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس. 
وقعت ماجدة في غرام الفنان إيهاب نافع، وتزوجته في عام 1963 ولم يستمر زواجهما طويلًا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة الفنانة غادة نافع.
كان إيهاب نافع ممثل وضابط مخابرات مصري، تخرج في الكلية الجوية عام 1955. استطاع إقناع الإسرائيليين بأنه عميل مزدوج، وعمل في مجال التمثيل بالصدفة.


دخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن أفلامها التي أنتجتها "جميلة" و"هجرة الرسول" وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد، و تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه إبنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية، قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، واعتبرت من أبرز الممثلات في السينما العربية، إذ اتسم أداؤها بالتقمص للشخصية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة