مصانع الزجاج
مصانع الزجاج


مصانع زجاج سرس الليان «تكسر» البطالة.. فيديو وصور

محمد الشامي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 03:05 م

◄اشهر منتجاتها زجاج الشيشه والمزهريات والتصدير للدول العربية

تشتهر مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية بصناعة الزجاج بكافة أنواعه حتى صارت مصانع زجاج سرس الليان علامة مسجلة في كثير من البلدان العربية والتي تستورد أنواع مختلفة من منتجات زجاج المدينة.

 

وقامت «بوابة اخباراليوم» برصد صناعة الزجاج وأهميتها وما تواجهه من تحديات حيث أكد عادل مدكور- صاحب مصنع للزجاج- أن هذه الصناعة ساهمت بشكل كبير في التصدي لمشكلة البطالة بمدينة سرس الليان والتي يتواجد بها عدة مصانع أخرى تخصصت فى صناعة الزجاج وعرفت مجالها لتصدير منتجاته، حيث يعمل بمصنعه أكثر من ٢٥٠ عاملا كما يشهد مصنع «حمزه» تشغيل أكثر من ٤ آلاف عامل.

وأضاف "مدكور" أنه اكتسب خبرات هذه الصناعة من العمل ببعض الدول العربية كالأردن وعندان عاد لمحل إقامته حتى قرر أن يخوض التجربة بكل جرأه وبدأ بالفعل في إنشاء المصنع وتوسع نشاطه بالتخصص في إنتاج أنواع متعددة كزجاج الشيشة والمزهريات والبرطمانات الزجاج إلى غير ذلك من أنواع الزجاج ومنتجاته القيمة. 

وتابع عادل مدكور: الحمد لله نصدر منتجاتنا الجيدة إلى فلسطين والأردن والعراق واليمن، وهناك خطة للتوسع واستثمار طاقات الشباب إلا أنه وجه بشده اللوم للأجهزة التنفيذية، ولاسيما وزارتي الصناعة والبيئة لما يواجهه من عراقيل تهدده بتوقف الإنتاج.

ومن أبرز المشكلات التى تواجهها صناعة الزجاج بمصانع مدينة سرس الليان ارتفاع تكلفة الطاقة، ولاسيما الغاز الطبيعي والذي يهدد بتوقف بعض المصانع لارتفاع تكاليف الخدمة بما يرهق كاهل أصحاب المصانع فضلا عن الارتفاع الجزافي لفواتير الاستهلاك والتي تمثل عبئا ثقيلا على الجميع في ظل حالة من الركود.

 

كما طالب منتجو الزجاج بمدينة سرس الليان الحكومه بدعم عمليات الانتاج تشجيعا للاستمرار فى تلك الصناعه واستيعاب المزيد من الايدى العامله وبصفه خاصه الشباب بتوفير المزيد من فرص العمل لهم

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

مصانع الزجاج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة