صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إيطاليا تمنع التدخين بالساحات العامة وتفرض الغرامات

إيهاب المليجي

الخميس، 21 يناير 2021 - 08:59 ص

منذ جائحة «كوفيد-19» وانتشار الفيروس بطريقة سريعة بين الأشخاص، اتخذت جميع البلاد الإجراءات الاحترازية، من حجر منزلي إلى ساعات حظر يومية، وقاموا بوضع قوانين غير قابلة للانتهاك للحد من انتشار فيروس كورونا وأخيرًا قامت إيطاليا بوضع آخر قوانينها. 

وقامت ايطاليا، بوضع قرار حظر التدخين حتى في الهواء الطلق، في بعض الأماكن العامة في المدينة الإيطالية، كالحدائق والملاعب ومحطات الحافلات، ويشمل الحظر مقابر الموتى، وإذ كنت ترغب في التدخين في أماكن معزولة فعليك أن يكون بينك وبين الآخرين مسافة عشرة أمتار. 

وقد صنفت ميلانو منطقة حمراء في ما يتعلق بالجائحة، وبالتالي يعتبر خطر تفشي الفيروس فيها عالياً، وحدها المتاجر التي تبيع الضروريات الأساسية مفتوحة، ويمكن للمطاعم أن تبيع الطلبات الخارجية فقط، وتشكل ميلانو أول مدينة إيطالية تطبق هذا الحظر الجزئي على التدخين في الهواء الطلق.

وتوضح بلدية المدينة أن الهدف منه «الحدّ من الجسيمات الدقيقة بقطر 10 ميكرومتر «بي إم 10» الضارة بالرئتين، وحماية صحة المواطنين من التدخين النشط والسلبي في الأماكن العامة».

وتراوح قيمة الغرامات التي ستوقع على المخالفين ما بين 40 و240 يورو، إلاّ أنّ مسؤولي بلدية ميلانو يوضحون أن هذه العقوبات غير مطبقة في الوقت الراهن، مشيرين إلى أن التنفيذ سيكون تدريجياً.
 

أقرأ أيضا| بين رفع الأسعار ومنع التدخين.. جدل في المغرب بسبب «التبغ»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة