صورة توضيحية
صورة توضيحية


صناع الروبوت صوفيا يخططون للتداول الجماعي في ظل وباء كورونا

ناريمان محمد

الإثنين، 25 يناير 2021 - 09:22 ص

قالت صوفيا وهي تقوم بجولة في مختبرها بـ «هونج كونج»: "الروبوتات الاجتماعية مثلي يمكنها رعاية المرضى أو كبار السن".

شاهد أيضا : أخبار اليوم| بعد مشاركتها في منتدى شباب العالم.. من هي الروبوت «صوفيا»؟

وأضافت: "يمكنني المساعدة في التواصل وتقديم العلاج وتوفير التحفيز الاجتماعي، حتى في المواقف الصعبة."


ووفقاً لوكالة رويترز، فإن الشركة التي صنعت صوفيا لديها رؤية جديدة هي إنتاج الروبوتات بكميات كبيرة بحلول نهاية العام، تمامًا كما توقع الباحثون أن الوباء سيفتح فرصًا جديدة لصناعة الروبوتات.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Hanson Robotics، ديفيد هانسون  ، إن أربعة نماذج ، بما في ذلك Sophia، ستبدأ في طرح المصانع بالنصف الأول من عام 2021.


اضاف المؤسس والرئيس التنفيذي ديفيد هانسون وهو يقف محاطًا برؤوس الروبوت في مختبره: "سيحتاج عالم COVID-19 إلى المزيد والمزيد من الروبوتات للحفاظ على سلامة الناس".

يعتقد هانسون أن الحلول الروبوتية للوباء لا تقتصر على الرعاية الصحية، ولكنها يمكن أن تساعد العملاء في صناعات مثل البيع بالتجزئة وشركات الطيران أيضًا.


وأضاف: "روبوتات صوفيا وهانسون فريدة من نوعها لكونها شبيهة بالإنسان، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا جدًا خلال هذه الأوقات التي يكون فيها الناس منعزلين اجتماعيا بشكل رهيب."

قال هانسون إنه يهدف إلى بيع "آلاف" الروبوتات في عام 2021 ، الكبيرة والصغيرة، دون تقديم رقم محدد.

وقال أستاذ الروبوتات الاجتماعية يوهان هورن، الذي تضمنت أبحاثه العمل مع صوفيا، إنه على الرغم من أن التكنولوجيا لا تزال في مهدها نسبيًا، إلا أن الوباء يمكن أن يسرع العلاقة بين البشر والروبوتات.

ذكر  هورن من جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية: "يمكنني أن أستنتج أن الوباء سيساعدنا بالفعل في الحصول على الروبوتات في وقت مبكر من السوق لأن الناس يبدأون في إدراك أنه لا توجد طريقة أخرى".

تطلق Hanson Robotics هذا العام روبوتًا يسمى Grace، تم تطويره لقطاع الرعاية الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة