اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية


الداخلية توجه رسالة قوية للدول التي توفر ملاذا آمنا للإرهاب.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 12:54 م

قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، إن هناك تفاعلا جماهيريا بين الشعب والشرطة لحماية المجتمع والمساعدة في استقرار البلاد والحفاظ على الأمن.


 وأضاف اللواء محمود توفيق، في كلمته خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزارة تعي أهمية استمرار اليقظة الأمنية ورصد تحركات التنظيمات الإرهابية، التي تعتمد على استغلال المحيط الإقليمي الذي يشهد حالة من التوتر والعنف، وتنطلق منه إلى زعزعة استقرار دول القارة الأفريقية، لهذا تتكامل الجهود الأمنية لمواجهة المحاولات اليائسة التي تدبرها رؤوس جماعة الإخوان الارهابية بالخارج للنيل من مصر وشعبها في نشر الشائعات وتزييف الحقائق والنيل من الشباب وتحريضهم على تدمير مقدرات وطنهم.


وتابع محمود توفيق، أن التاريخ سيذكر بأن مكافحة الارهاب حق انساني، مؤكدا على أهمية تعاون الجهود الدولية والإقليمية لردع كل من يوفر للإرهابيين ملاذا آمنا، لممارسة الأنشطة الاجرامية والدعائية التي تهدد أمن وسلامة الدول.

وأوضح وزير الداخلية، أن مسار وزارة الداخلية متوازنا متكاملا لمكافحة الجريمة بشتى صورها، مما أدى إلى انخفاض متميز في معدلات ارتكاب الجريمة الجنائية، وهو ما يعكس الجهود الأمنية المضنية التي يطلع بها رجال الشرطة، إلى جانب جهود الدولة في تطوير المناطق السكنية وغير الآمنة التي كانت تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الجريمة.

بدأت احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، بآيات من القرآن الكريم بتلاوة الشيخ هاني الحسيني، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، وخلالها وضع إكليلا من الزهور وقام بـ قراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، وعزف السلام الجمهوري في بداية الاحتفالية .

وتحل اليوم الذكرى الـ 69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدًا ومصابًا من رجال الشرطة أثناء التصدي للمستعمر البريطاني، ورفض تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم.

وحرصت الحكومة المصرية على الاحتفال بشكل خاص هذا العام 2021 بإصدار عملة نقدية فئة جنيه تحمل شعار الشرطة، وتم انتاج فيلما قصيرا قامت وزارة الداخلية بإنتاجه بعنوان "المهمة" بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة الـ 69.

وأنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيلما قصيرا بعنوان المهمة في إطار الاحتفالات بعيد الشرطة وذكرى الـ 69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة