جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مونديال اليد| البرازيل تكتسح أوروجواي في ختام مبارياتهما في مصر 2021

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 07:53 م

تغلب منتخب البرازيل على منتخب أوروجواي في الجولة الأخيرة للدور الرئيسي للمجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بنتيجة 37-17.

انتهى الشوط الأول بتفوق البرازيل بنتيجة 18-7، وسط سيطرة تامة على اللقاء، وفي الشوط الثاني واصلت البرازيل تفوقها ووسعت الفارق حتى وصل في النهاية إلى 20 نقطة.

وحصل روجريو مورايس لاعب البرازيل على جائزة رجل اللقاء بعد تسجيله 5 أهداف في المباراة.

بهذه النتيجة رفعت البرازيل رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الخامس بالمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد أوروجواي بدون نقاط في المركز السادس والأخير.

ومن المقرر أن يتم ترتيب البرازيل مع المنتخبات أصحاب المركز الخامس بالمجموعات الأخرى، على المراكز من 17 حتى 20.

بينما يتم ترتيب أوروجواي مع المنتخبات أصحاب المركز السادس بالمجموعات الأخرى، على المراكز من 21 حتى 24.

وقال جيان كارلوس راميريز المدرب المساعد للبرازيل في المؤتمر الصحفي للقاء: "في البداية أريد أن أشكر الحكومة المصرية والمسؤولين في اللجنة المنظمة على هذه البطولة، فالتنظيم رائع والأجواء ممتازة وكنا سعداء بالتواجد في مصر".


وأضاف: "ثانيا قدمنا مباراة رائعة كانت الأخيرة لنا في البطولة أمام أوروجواي، وأريد أن أشكر اللاعبين والجهاز الفني فلقد واجهتنا مشكلات وصعوبات لكن بفضل تكاتفنا تخطينا كل ذلك وقدمنا بطولة رائعة".


وأتم: "للأسف تعرض لاعبنا توليدو للإصابة بقطع الرباط الصليبي للركبة اليسرى في المباراة قبل الماضية، وسوف نفتقده في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو".

بينما قال خوسيه لوسيانو لاعب البرازيل: "أريد أن أشكر مصر واللجنة المنظمة على هذا التنظيم الرائع، فهنا رأينا بطولة عالم ممتازة وتنظيم على أكمل وجه في كل الجوانب، تنظم بطولة في ظل جائحة كورونا بهذه الاحترافية نجاح كبير".
وأضاف: "كانت هذه مشاركتي الأولى مع منتخب البرازيل في بطولة العالم للكبار وأشعر بالسعادة للمشاركة وأيضا لتحقيق الفوز الأول معهم، خصوصا أنه كان ضد أوروجواي ومنتخب من أمريكا الجنوبية".
وأتم: "حققنا فوزا رائعا في ختام مشوارنا بالبطولة وبالطبع نشعر بالرضا عن كل ما قدمناه في المباريات، فلقد كانت بطولة جيدة لنا رغم الصعوبات التي واجهناها".

مونديال اليد.. نجوم العالم يشيدون بتنظيم مصر للبطولة |فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة