صورة موضوعية
صورة موضوعية


للحوامل | بدون شاي وقهوة.. احصلي على طاقتك بهذه الطرق

ريم الزاهد

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 12:22 ص

يمنع أطباء النساء والتوليد السيدات الحوامل من شرب القهوة والنسكافيه والشاي لأنها تعتبر منبهات، وأنها تعمل على قلة نوم الطفل بعد ولادته، ولهذا النقص في المنبهات فجأة تحتاج المرأة إلى أشياء تعوض هذه المشروبات التي  تحتوي على نسبة كافيين عالية تعطي الطاقة والحيوية . 


1 - الحصول على قدر كاف من النوم: 

إنّ عدد ساعات النوم ونوعيته مهمة جداً أثناء الحمل، بمعنى آخر، أنت بحاجة إلى النوم بعمق لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً؛ سيمدك ذلك بالطاقة التي تحتاجينها لليوم التالي. 


2 - شرب ماء الليمون صباحاً:

ليس هناك طريقة أفضل من شرب ماء الليمون الدافئ صباحاً لبدء يومك بطاقة وحيوية! وماء الليمون لن يشعرك بالإنتعاش فحسب إنما سيجعل طفلك يتحرك بسعادة أكبر.

3 - شرب 8 أكواب من الماء يومياً:

يعد الماء عنصر مهم في دمك؛ فهو يساعد على نقل الأكسجين في جسمك أثناء الحمل، تحتاجين إلى شرب كميات كبيرة من الماء خصوصاً وأنّ جسمك ينتج السائل الأمنيوسي، لذلك، احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يوميًا.

4 - ممارسة التمارين الرياضية:

قد تكون ممارسة التمارين الرياضية آخر ما يخطر في بالك بعدما أصبحت حاملاً، ومع ذلك، لا يمكن إنكار الفوائد الصحية الكثيرة للتمارين الرياضية؛ فهي لا تمدك بالطاقة والحيوية فحسب إنما تحسن مزاجك وترفع معنوياتك أيضاً.

5 - تناول التفاح:


تناول التفاح كل يوم يساعد على تحسين مستويات الطاقة لديك، وذلك بفضل السكر الطبيعي الموجود في داخله، يتم امتصاص الجلوكوز والفركتوز في التفاح بسهولة دون تحفيز مستويات السكر لديك. 

6 - تناول وجبات خفيفة بانتظام:

حتى 3 وجبات في اليوم أثناء الحمل قد لا تكون كافية. لذلك، من المهم جداً أن تناولي وجبات خفيفة صحية ومنتظمة خلال النهار. ستعيد هذه الوجبات الخفيفة مستويات الطاقة لديك وتساعدك على محاربة غثيان الصباح. 


7 - أكل المانجو:

تعاني معظم النساء الحوامل من فقر الدم في الثلث الثالث من الحمل، خلال هذا الوقت، يستعد جسمك للولادة ما يتطلب دم إضافي.

ومن أفضل الطرق لمحاربة فقر الدم هي تناول المانجو تمامًا مثل التفاح، يحتوي المانجو أيضًا على السكر الطبيعي ما يمدك بالمزيد من الطاقة. 

كما يعد غني بحمض الفوليك الضروري للوقاية من الإعاقات الخلقية، حيث يتميز المانجو باحتوائه على فيتامين ج، الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.
 

 

اقرأ أيضا

السياحة: حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ يوليو المقبل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة