تيك توك
تيك توك


ثغرة في «تيك توك» تكشف بيانات المستخدمين 

وائل نبيل

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 04:25 م

قال باحثون أمنيون في شركة "Check Point" للأمن السيبراني، الثلاثاء، إن ثغرة تم تحديدها في تطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك TikTok، تعرّض المعلومات الشخصية المستخدمين للسرقة، بما في ذلك رقم الهاتف، وإعدادات الملف الشخصي. 

ووفقا لموقع "cnet"، قال الباحثون، إنه كان من الممكن استخدام هذه المعلومات للتلاعب بتفاصيل حسابات المستخدمين، وإنشاء قاعدة بيانات لمستخدمي تيك توك TikTok من أجل الأنشطة الضارة.

وقالت "Check Point، إن الخلل في ميزة "Find Friends" في التطبيق كشف أيضًا عن أسماء المستخدمين المستعارة، وملفات التعريف والصور الرمزية، ومعرفات المستخدم الفريدة.

ولا يوجد دليل على أنه تم استغلال الثغرة الأمنية على الإطلاق حتى الأن، وقد ورد أنه تم تصحيح الخلل.

وقال المتحدث باسم "تشيك بوينت" : "يمكن لأي مهاجم للوصول إلى تلك المعلومات الحساسة، و يمكن أن ينفذ مجموعة من الأنشطة الخبيثة، ورسالتنا إلى مستخدمي تيك توك TikTok هي مشاركة الحد الأدنى عندما يتعلق الأمر ببياناتك الشخصية."

من جهتها وصفت تيك توك TikTok، الأمان والخصوصية في مجتمعها بأولويتها القصوى، وشكرت Check Point على لفت انتباهها إلى الثغرة الأمنية.

وقال متحدث باسم تيك توك TikTok في بيان: "نواصل تعزيز دفاعاتنا، من خلال التحديث المستمر لقدراتنا الداخلية مثل الاستثمار في دفاعات الأتمتة، وكذلك من خلال العمل مع أطراف ثالثة".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة