صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف تقدم الدول تطعيم كورونا؟.. «الصحة العالمية» تجيب

حاتم حسني

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:51 ص

روت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. كريستينا ماريا بروفيلي، تجربتها في الحصول على لقاح فيروس كورونا بالأردن، مؤكدة أنها تشعر بحالة صحية جيدة ولم تعان من أي أعراض جانبية مطالبة الجميع على تناول اللقاح.


 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الأربعاء 27 يناير، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط. 

 

وأكدت د. كريستينا ماريا بروفيلي، أن خطوات الحصول على اللقاح تضمنت تدشين موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات المشاركين في الحصول على اللقاح ويتم تصنيف المتقدمين للراغبين في الحصول على اللقاح وتصنيفهم وفقا لطبيعة عملهم.

 

وتابعت: «تم إبلاغي بمكان حصولي على اللقاح والتوقيت وكان المكان نظيفا ولم أجد أي زحام، ووصلتني رسالة بموعد حصول على الجرعة الثانية، وكيفية تحميل شهادة إثبات حصولي على التطعيم».

 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط، والاستجابة لكوفيد-19 في الأردن، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي د. ريتشارد برنان، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية د. إيفان هوتن، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. كريستينا ماريا بروفيلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة