صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مُسجل» ينصب على الأرامل والمطلقات بـ«قروض وهمية»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 30 يناير 2021 - 12:41 م

استغل «مُسجل» الظروف المعيشية الصعبة، لبعض الأرامل والمطلقات، وقام بإنشاء صفحة على «فيس بوك»، وإيهامهم بقدرته على منحهم قروضًا، مقابل الحصول على مبالغ مالية كـ«رسوم»، وتم ضبطه تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وردت معلومات للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بإشراف اللواء عمرو بحر مدير مباحث المعلومات والتوثيق، مفادها قيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، بممارسة نشاط إجرامي عبر إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بدعوى تقديم قروض ومعاشات «للأرامل والمطلقات» وتوفير وظائف لهم عن طريق جمعية خيرية وهمية، والتحصل منهم على مبالغ مالية كرسوم إدارية نظير«رسوم فتح ملف».

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وضبطه المذكور وبحوزته «هاتف محمول - يحوي عدد من المحادثات مع العديد من الأشخاص تؤكد نشاطه المؤثم، مبالغ مالية حصيلة نشاطه الإجرامي عبر أحد التطبيقات، من خلال رقم هاتف يتواصل مع ضحاياه من خلاله.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، لتحقيق مكاسب مالية وإنفاقه جميع المبالغ المالية المستولى عليها، وبالعرض على اللواء محمد الزواوي مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة