هاني كمال، المنسق العام لملتقى المصريين في الكويت
هاني كمال، المنسق العام لملتقى المصريين في الكويت


ملتقى المصريين بالكويت: «نعيش بالخارج لكن الحقيقة مصر عايشة جوانا»

أحمد فتحي

السبت، 30 يناير 2021 - 03:04 م

قال المنسق العام لملتقى المصريين في الكويت هاني كما، إن شباب الخير كونوا أول فريق خدمي تطوعي لخدمة ومساعدة أي مصري بدولة الكويت دون مقابل، مضيفا: «احنا عايشين برا مصر اه ولكن الحقيقة إن مصر عايشة جوانا».
 
وأضاف المنسق العام لملتقى المصريين في الكويت، عبر سكايب بفضائية «دي إم سي»، أن جمعية «إيدك في أيدينا خلينا نفرحهم» تقوم على مساعدة القري الفقيرة، حيث أن تم الانتهاء من العمل خلال 12 قرية فى عدة مشروعات، والجمعية لن تتكون من رجال أعمال بل شباب متعاونون حتى يكونوا همزة وصل بينهم وبين بلدهم.
 
وأوضح هاني كمال، أن هدف تلك المبادرة هو التفاف جميع المصريين بالخارج وتعاونهم مع الجمعية للمساعدة والاهتمام  لأى مصري بالخارج.

وتابع كمال: "هدفنا نفرح أهالينا اللي كان ممكن نكون مكانهم"، مشيرا إلى أن تم الموافقة من وزيرة الهجرة على الانضمام لمبادرة حياة كريمة بالخارج، وتقديم رعاية كاملة لجميع المصريين بالخارج، وتم التواصل مع شركات المياه فى الفيوم لتسعى إلى وصول المياه إلى القرى الأكثر احتياجا والغير قادرين.

وأشار هاني كمال، المنسق العام للملتقى، إننا نقدر الدور الوطني الذي قامت به حملة مواطن لدعم الرئيس من خلال التوعية بين أبناء الجالية المصرية للمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية واختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الملتقى دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري العظيم، وأنه أنشئ بالفعل ملتقى لمؤيدي الرئيس تحت شعار "حكاية وطن" لحث المصريين بالكويت على التواجد بكثافة للإدلاء بأصواتهم في الأيام المحددة للاقتراع، والجالية المصرية في أي دولة دائما ما تفكر في بلدها أكثر من مواطني أي جنسية أخرى، كما أنهم دائمون ما يلفتون حول قيادتهم السياسية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة