فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي
فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي


توقعات بانخفاض الأسعار في مصر مع تحسين الاستثمارات

حسين دسوقي

الأحد، 16 يونيو 2024 - 05:24 م

في ظل التغيرات الاقتصادية التي تشهدها مصر، يبرز تقرير البنك الدولي كمؤشر إيجابي ينبئ بتحولات مهمة في الأفق فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، يلقي الضوء على هذه التحولات ويتنبأ بانخفاض ملحوظ في الأسعار خلال الربع الأول من العام المالي المقبل.

اقرأ ايضا    المجاعة تجتاح غزة.. الحصار والقصف يعرقلان المساعدات الإنسانية

تطورات اقتصادية واعدة:

مع توقع استثمارات أجنبية مباشرة قادمة وتحسن في تحويلات العاملين بالخارج، يشير فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي إلى أن هذه التطورات ستسهم في تحسن الاستهلاك المحلي وبالتالي انخفاض في مؤشرات الأسعار، ولا شك أن هذه التوقعات تُظهر دورًا حاسمًا للاستثمار الأجنبي المباشر، والذي يُعد عاملاً رئيسيًا في دفع عجلة النمو للناتج المحلي الإجمالي المصري.

مشروع رأس الحكمة - نقطة تحول:

وأشار فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي الى أهمية مشروع رأس الحكمة، حيث يُتوقع له تأثير مباشر في زيادة إنتاجية قطاعات عديدة. وتُشير استثمارات هذا المشروع إلى نقطة تحول كبرى قد تُسهم في جذب استثمارات خاصة متزايدة، فضلاً عن فتح آفاق جديدة للتكامل بين مختلف القطاعات.

فنحن أمام فصل جديد قد يُغير من ملامح الاقتصاد المصري، حيث التوجه نحو إنتاج سلعي قوي وفرص استثمارية واسعة قد تُسهم في التغلب على التحديات العالمية وإرساء دعائم تعافٍ اقتصادي شامل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة