البلاستيك
البلاستيك


البلاستيك فيه عنصر قاتل .. طاقة سلبية تصيب بـ«السرطان»

منى إمام

السبت، 30 يناير 2021 - 11:09 م

قالت خبيرة الطاقة د. مها العطار، إن النباتات والزهور البلاستيك تحمل طاقات سلبية كبيرة مثل أي شىء بلاستيك، وهى مادة مصنعة وخامات مضرة للبيئة لأنها لا تتحلل ولا تدخل من عناصر بيئة الأرض، وعلى العكس فهى تهدم وتصنع طاقة سلبية من حولنا .

 

وأضافت أن العديد من العلماء اعتبروا مادة البلاستيك مسرطنة وتسبب العديد من أنواع السرطان خاصة عند خلطها بمواد مثلجة أو ساخنة وخاصة عند تسخين الدهون أو ما يحتوي على الدهون في المايكروويف، ويعمل تسخين البلاستيك أو تجميده على كسر الروابط الكيميائية لمادة اسمها الديوكسين فتختلط بالطعام وتنتقل للجسم، وبالتالي فإن الأفضل عند تسخين الطعام في المايكروويف استخدام البايركس أو الخزف، وبالنسبة للأواني في الثلاجة والفريزر فالأفضل هو الزجاج، وقد انتبهت العديد من المطاعم لذلك وأصبحت تستخدم الورق بديلًا لذلك.

اقرأ أيضا| بذور «الأفوكادو».. ستنقذ العالم من خطر البلاستيك

وأشارت إلى أنه عند شراء أي مواد بلاستيكية أو محفوظة في البلاستيك، لوحظ أنه بملاحظة العبوة ستجد رمزًا أو رقمًا بداخل رمز مثلث وهذه الرموز لها دلالات محددة.

 

- يعني الرقم 1 أن هذه العبوة آمنة وقابلة للتدوير لمرة واحدة فقط، وتستخدم في زجاجات الماء والعصير والمشروبات الغازية، مرة واحدة فقط يعني أنك يجب أن تستعملها بعد الشراء ثم لا تعيد استخدامها أبدًا.

 

- يعني الرقم 2 أن هذه العبوة آمنة وقابلة للتدوير وهي تستخدم في العديد من الأمور منها الأطعمة كالحليب ومنها لعب الأطفال حتى تكون آمنة عندما يضعها في فمه، ومنها في المنظفات والشامبو والكريمات حتى لا تؤثر عليها أو تتأثر بها، وأفضلها الشفافة.

 

- يعني الرقم 3 أن هذا البلاستيك ضار وسام، ولا يجب أن يستخدم إلا في مواسير السباكة مثلًا أو في أشياء لا يستخدمها الإنسان كستائر الحمام ، انتبه لهذا الرقم لأنه قد يستعمل في بعض ألعاب الأطفال دون رقابة بسبب سعره الرخيص.

 

-الرقم 4، معناه أن البلاستيك آمن نوعًا ما وقابل للتدوير في أشياء لا تلمس الطعام أو المواد الكيميائية مثل علب دبابيس الشعر وعلبة السيديهات وأكياس التسوق، لذا فإن حفظك للطعام في أكياس التسوق مثل الخبز أو تغطية الطعام بها ضار جدًا.

 

- معنى الرقم 5 أن البلاستيك، آمن وقابل للتدوير، ويعتبر من أفضل أنواع البلاستيك وأكثرها أماناً، وهو مناسب للطعام والشراب البارد والحار، ويستخدم في صناعة الأطباق وعلب الطعام «علب الثلاجة» والأدوية وغيرها.

 

- الرقم 6 هذا النوع خطر تمامًا وغير آمن على الإطلاق، وللأسف كان يستخدم كثيرًا في المطاعم حتى وقت قريب، وفي بلادنا المسكينة ما زال مستخدمًا لذا عليك الحذر منه للغاية.

 

- الرقم 7 هذا النوع لا يقع تحت أي تصنيف من الأنواع الستة السابقة الكثير من الشركات العالمية ولا تزال هذه المادة محط جدال بين الأوساط العلمية، وعليك تجنب هذه المادة قدر الإمكان .

وأكدت تحذيرها على أنه يجب عدم استخدام النباتات الصناعية البلاستيك والفايبر والفوم، لأنها طاقة سيئة فى المكان وتؤثر على الأشخاص.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة