صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زيوت طبيعية تخلصك من ألم الصداع

أميرة سعيد

الأحد، 31 يناير 2021 - 02:55 م

يعاني العديد من سكان العالم ألم بصفة دورية في الرأس، ولا يفضلون استخدام الأدوية والعقاقير الطبية وذلك لما لها من تأثيرات سلبية على الصحة .
وأوضحت الدراسات أن هناك عوامل كثيرة مسببه للصداع منها، عدم الحصول على النوم الكافي، التغير في النظام الغذائي، وغيرها.
وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتقليل من الصداع، أشهرها استخدام الزيوت الطبيعية .
تستعرض بوابة أخبار اليوم مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم، ولكن يجب في البداية التأكد من أن البشرة غير متحسسة من هذا النوع من الزيوت.
ويتجنب استخدامها للحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من مرضي القلب، والربو.
زيت الكافور
 ندلك الجبهة باستخدام زيت الكافور، وذلك لمدة خمس عشرة دقيقة، حيث يهدئ الألم، ويخفف من توتر عضلات الرأس، ومن الممكن إضافة إليه نوع آخر من الزيوت، مثل زيت اللوز، وزيت جوز الهند.
زيت الريحان
يساعد على التخلص من الصداع النصفي، وهذا لأنه يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من التوتر والقلق، مما يقي من الإصابة بالصداع النصفي.
زيت البابونج
زيت البابونج أو الكاموميل من الزيوت التي تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على تسكين الآلام المختلفة، مما يقلل من الإصابة بالصداع النصفي، ويفضل دهن زيت البابونج على الرأس قبل النوم مباشرة .
زيت اللافندر
يعتبر زيت اللافندر من أنواع الزيوت التي تتمتع برائحة قوية قادرة على علاج الصداع النصفي، وهذا من خلال استنشاقه من خلال إضافة قطرات منه إلى الماء المغلي أو دهنه على منطقة الرأس.
زيت النعناع
من الزيوت المهدئة التي يتم استخدامها لعلاج حالات الصداع النصفي، كما أنه مفيد في التخلص من التوتر والقلق الذي يؤدي إلى الإصابة بحالات الصداع المختلفة، وهذا لأن زيت النعناع يساعد على توسيع وتضييق الأوعية الدموية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة