صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائبة تطالب بتركيب كاميرات مراقبة في المواصلات لمقاومة التحرش

حسام صدقة

الأحد، 31 يناير 2021 - 03:45 م

طالبت النائبة سميرة توفيق الجزار، عضو مجلس النواب، وزير النقل الفريق كامل الوزير، بتركيب كاميرات مراقبة داخل وسائل المواصلات العامة للتعرف على الوجوه وذلك لمنع ومقاومة التحرش بالمواصلات والقضاء على هذه الظاهرة أو الحد منها لحماية البنات والسيدات.

اقرأ أيضًا: نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي‎ بسوهاج

وأكدت النائبة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي  في تعليقها على كلمة «الوزير»، أن  كثير من الطرق العامة تحتاج إلى صيانة، وأشادت النائبة بالإنجازات التي تمت في قطاع النقل في الفترة الماضية.

 وعلق عدد من النواب على بيان وزير النقل بالجلسة العامة اليوم، وقال النائب أحمد رمزى، إن تطوير السكة الحديد من الملفات «اللى عاملة صداع» لأنه يتعلق بمصالح ملايين من المواطنين تستخدم هذا المرفق، وتابع: «نطور نظام الإشارات والوزارة متبنية المشروع والهيئة بتعمله على كهرباء».
 
ولفت «رمزي» إلى أن خط المناشى الخطاطبة فى معبر على الخط، وتم تركيب إشارة تنبيه منذ 10 سنوان، وفى إطار التطوير تم خلعها، مردفًا: كل شهر تقع حادثة.


وتساءل النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب عن تنفيذ الإتفاقية التى تم عقدها مع شركة جنرال مورتور، بشأن استيراد  100 جرار وصيانة 55 جرار بالسكة الحديد، مشيرًا إلى علمه وجود جرارات عطلانة، متابعا: «عازوين نعرف العقد المبرم شغال ولا ايه؟».

وطالب عضو مجلس النواب، وزير النقل، بضرورة استغلال السكة الحديد، فى نقل البضائع، متابعا حديثه للوزير: «وعدتنا من قبل فى لجنة النقل بالبرلمان، بإعداد خطة واضحة لنقل البضائع بالسكة الحديد».

وأضاف: أيضا فين مشروع النقل الجماعى الذكي كما وعدتنا أنه سيتم فى عام 2021 حرصا على البيئة واستغلالا لشبكة الطرق الجديدة.

وتطرق «زين الدين» فى أسئلته للوزير، إلى الطريق الدولي الذى يخدم  نحو3 موانئ، متابعا: «أتمنى إجابة لهذه الأسئلة ونتائج مثمرة لهذه الملفات».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة