الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية


أفضل مداخلة| تاج الدين يكشف أسباب ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا.. فيديو

رضا خليل

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 05:43 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأي العام.

اقرأ أيضا | أفضل مداخلة.. «الخشت» يوضح قواعد الالتحاق بجامعة القاهرة الدولية
 

مستشار رئيس الجمهورية يكشف أسباب ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا | فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تناول كافة الأمور المتعلقة بأزمة وباء كورونا على المستوى القومى والاحتياطات والاستعدادات لمواجهة مخاطر الفيروس.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، اليوم الأحد،  أن فيروس كورونا لم يختفى فى مصر أو العالم حتى الآن، ولكن هناك تناقص فى عدد الحالات لدينا، مضيفا: علينا أن نكون حذرين ونتعامل بكل حرص حتى نقلل من انتشار المرض.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن زيادة أعداد وفيات كورونا خلال الفترة الحالية، هى حصيلة الفترة التى ارتفعت فيها إصابات كورونا فى الأيام الماضية، موضحا: "وفيات كورونا الحالية انعكاس للأسابيع الثلاثة الماضية".

وتابع "تاج الدين"، أن اللقاحات التى اعتمدت حتى الآن هى 5 أو 6 لقاحات، ونحن نتعامل مع اللقاحات التى اعتمدت فى بلادها وأجريت عليها جميع التجارب الإكلينيكية والسريرية، مشيرا إلى أن هناك لقاحات ستؤخذ على جرعة واحدة وهو لقاح "جونسون آند جونسون".

وشدد على ضرورة الالتزام بالوقاية من الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية، لأن الوقاية هى خط الدفاع الأول والأقوى ضد وباء كورونا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة