جانب من الحدث
جانب من الحدث


الشباب والرياضة تطلق اليوم فعاليات مسابقة " كنوز مصرية 7" على مسرح الوزارة 

شادي محمد

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 04:11 م

  أطلقت وزارة الشباب والرياضة  اليوم فعاليات مسابقة " كنوز مصرية " في نسختها السابعة على مسرح الوزارة بمشاركة 5000 من طلائع 140 فرقة فنية من من مراكز الشباب المختلفة على مستوى الجمهورية في مجالات ( الموسيقى الوترية – الكورال – الفن التعبيرى – المسرح – الموسيقى النحاسية ). 

ومن المقرر  أن تستمر الفعاليات حتى شهر مارس 2021،  وتهدف المسابقة الى التنافس الحر والشريف بين الفرق المختلفة ، بالإضافة الى إكساب الطلائع مهارات العمل التعاونى والتعود على المشاركات باحترافية في المسابقات المختلفة، علاوة على إكتسابهم الخبرات المختلفة من توجيهات أعضاء لجان التحكيم ، وكذلك الكشف عن المواهب الفنية الدفينة بمحافظات مصر المختلفة .  

 وقد بدأت الفعاليات اليوم بمجال الموسيقى الوترية بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من ( الدكتور كمال الريدى – الدكتور خالد الشويخ – الدكتور محمد سعيد باشا ) الأساتذة بأكاديمية الفنون بالمعهد العالى للكونسرفتوار .   

وتبارى اليوم طلائع 5 فرق فنية من أربع محافظات ( شمال سيناء – بورسعيد – الشرقية – الدقهلية ) ، وقدم الطلائع بمركز شباب الضاحية بمحافظة شمال سيناء مقطوعات العزف الجماعى لمقطوعات ( البنات البنات - اعلان 500500 - الرضا والنور ) ، كما قدموا مقطوعات فردى لموسيقى أغنية " اول مرة تحب يا قلبى " على آلة الاورج، ومقطوعة تيتانك على آلة الجيتار ، ومقطوعة أغنية " نسم عليا الهوا " على آلة الاكورديون .    

 وقدم طلائع مركز شباب السلام بمحافظة شمال سيناء  مقطوعات جماعية ( الرضا والنور - إعلان 500500 - البنات البنات)، بينما قدموا مقطوعات فردية على آلة الجيتار لمقطوعة أغنية «قال جالى بعد يومين » قدموا مقطوعة أغنية الاماكن على آلة الاورج ، وعزف مقطوعة موسيقى عزيزة على آلة الجيتار .

 

  وشارك في فعاليات اليوم طلائع مركز شباب المدينة بمحافظة  بورسعيد بمقطوعات موسيقية جماعية ( قادرين نعملها - البنات البنات - مسألة مبدأ ) ، بينما تم تقديم مقطوعات فردية على آلة الاكسليليفون لموسيقى اغنية "اضحك كركر" ، وصولو اورج موسيقى " خلى بالك من عقلك " ، وصولو درامز frantic .

  وتنافس طلائع مركز شباب الزقازيق بحرى بمحافظة الشرقية بمقطوعات جماعية ( الرضا والنور - البنات البنات - أغنية 500500) ، بينما قدموا مقطوعات فردية ( أغنية ما بلاش - قضية عم أحمد ) .  

 واختتمت فعاليات اليوم  بتقديم طلائع  استاد المنصورة بمحافظة الدقهلية لمقطوعات جماعية ( الرضا والنور - البنات البنات - أغنية 500500) ، بينما قدموا مقطوعات فردية متنوعة على آلات الكمان والاورج والعود

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة