قميص محمد صلاح في متحف الفيفا
قميص محمد صلاح في متحف الفيفا


مقتنيات مصرية في متحف الـ«فيفا».. قميص الأهلي أحدثها

عمر البانوبي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 01:31 م

أعلن النادي الأهلي حصول متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على نسخة موقعة من قميص الفريق الأول المشارك بكأس العالم للأندية 2020.

 

📸| قميص أعظم نادي في الكون، الموقع من أسطورتنا بيبو، يزين متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بناءًا على طلب من "فيفا".❤️🦅🔥 🔴| #يلا_يا_أهلي

Posted by Al Ahly SC on Monday, 1 February 2021

ووقع محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي، على نسخة من قميص الفريق الأحمر والتي أهديت لمتحف الفيفا لتوضع ضمن القسم المخصص للأندية العربية ونجومها.

 

وسبق لمتحف الفيفا أن ضم مقتنيات مصرية ولكن جاءت الانطلاقة مع محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي الحالي، بتخصيص جزء يحكي بداية مشواره مع كرة القدم وضع فيه قميصه برقم 22 مع بازل السويسري أول محطاته الاحترافية في أوروبا.

 

Mohamed Salahh represented Egypt at the 2011 FIFA U-20 World Cup and received his first call up for the senior team just...

Posted by FIFA World Football Museum on Tuesday, 26 January 2021

 

كما عرض متحف الفيفا صورة لغلاف مجلة «تايم» الأمريكية وتصدرها محمد صلاح منفردًا ضمن قائمة أكثر من 100 شخصية مؤثرة في العالم.

 

وعقب الرقم الإعجازي الذي حققه عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر التاريخي، بالمشاركة في كأس العالم 2018 كأكبر لاعب في التاريخ يشارك في المونديال، وضع متحف الفيفا قفازي الحارس المصري في متحفه.

 

متحف الفيفا مؤسسة تسلط الضوء على تاريخ وحكايات كرة القدم المؤثرة والملهمة عالميًا وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين باسكال تسوبربهلر، الحارس الأسطوري لمنتخب سويسرا، سفيرًا لمتحف الفيفا وأنشطته.

 

موسيماني: أشعر بالراحة مع محمود الخطيب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة