محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء


وضع خريطة بإمكانيات شمال سيناء المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 02:47 م

أعلن العميد أسامه العندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء أنه تم  وضع خريطة بإمكانيات المحافظة المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث ، وذلك بناء على توجيهات المحافظ اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وأكد الغندور، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور مديري إدارات الأزمات ومركز المعلومات والمتغيرات المكانية ومركز شبكات المرافق وأملاك الدولة وعدد من الإدارات المعنية، على استخدام البيانات المتاحة بالخريطة لإدارة أي أزمة حال حدوثها.

حيث أن الخريطة تحتوي على المعلومات والبيانات الكاملة عن محافظة شمال سيناء كعدد السكان والمساحة والموقع والحدود الإدارية والسواحل والطبيعة الجغرافية والسكانية، بجانب الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات في مختلف الجهات والمصالح الحكومية.

اقرأ ايضا|محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات شرم الشيخ لاستضافة دورة «الإعلام الديني»


ووجه الغندور بتحديد الأماكن الحيوية كالإذاعة والإرسال التلفزيوني ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والمستشفيات ونقاط الإسعاف والدفاع المدني والحريق ومراكز الشباب والمدارس المخصصة كأماكن للإيواء خلال الأزمات  وغيرها ، ووضعها بالخريطة، بعد رفع الإحداثيات الخاصة بها.

ولفت الغندور، إلى أن كل مكان يتم إضافته للخريطة يجب أن يتضمن جدول يحدد فيه الموقع والمعلومات والبيانات الخاصة به، والإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة