وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر


وزير الكهرباء: تم حل 1800 شكوى على تليفوني الخاص

حنان الصاوي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 12:48 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن الخط الساخن بالوزارة  استقبل أكثر من 10 مليون شكوى، وإنه تلقى على تليفونه الشخصي أكثر من ألف و800 شكوى ونعمل على حل كافة الشكاوى ونبحثها وندرسها دراسة جيدة ونستجيب لها .

 


وأشار الوزير إلى أن تصنيف مصر العالمي كان 145 والآن وصلنا إلى 77 وبالانتهاء من مراكز التحكم سوف نصل إلى المركز الـ 30.

 

جاء ذلك خلال إلقاء الوزير لبيانه أمام البرلمان حول مجهودات وزارته وما تم تنفيذه من أعمال وفقا لما جاء ببرنامج الحكومة التي نالت ثقة مجلس النواب عليها في الفصل التشريعي الأول من عمر مجلس النواب .


وأكد شاكر أن وزارة الكهرباء لها دور في رصد الانبعاثات الموجهة ويتم التنسيق مع وزارة البيئة وخفضنا الانبعاثات بنسبة 20 % ونعمل على أن تكون المعدات بأحسن جودة لتلافي أي مشاكل.


 وذكر وزير الكهرباء، أن شبكة الجهد بقدرة 500 كليوات والقدرة زادت إلى 4 أضعاف لتصل إلى 54 ألف كليو ميجا وات. وكشف الوزير أن هناك مراكز للتحكم في الشبكة الكهربائية باستثمارات 5مليارات وهناك مركز للتحكم العالمي بالعاصمة الإدارية.


وقال وزير الكهرباء والطاقة إنه في 2014 كانت هناك أزمة كبيرة في الكهرباء وتم عمل خطة من اجل تلاشي هذا الأمر وتم إنشاء 3 محطات كبيرة من خلال شركة سيمنز بمقدار 14 ألف ميجا وات وهذا انجاز هائل وكبير وتم الانتهاء من هذا الأمر ومن الصيانات الأخرى.

 
وأضاف أنه كان هناك مساعدة من وزارة البترول لإنتاج الطاقة الكهربائية للمحطات مشيرا إلى أن الصيانات للمحطات المختلفة وبنسبة 100 %  وأن شركة سيمنز كان لها شركاء من المصريين من خلال شركات مصرية .


وقال الوزير، إن محطة العاصمة الإدارية أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في العالم ويتم تبريدها عن طريق الهواء وتم الإنشاء في خلال سنتين ونصف فقط مع العلم أن المحطة الواحدة تستغرق 6 سنوات وفقا للنظام المعمول به، مشيرا إلى أن الوزارة اتبعت أسلوب علمي للتشغيل والصيانة وهو ما أدى إلى زيادة القدرات والإنتاج ولدينا الآن فائض واحتياطي مناسب ومصر الآن منورة وبإضاءة هائلة، مبينا أنه سيكون هناك ربط مع الأردن و قبرص و السودان و أن المشاورات مستمرة في هذا السياق ونطمح لتصدير الطاقة المتجددة  لأوروبا من خلال شبكات حديثة .

 

اقرأ أيضا |وزير الكهرباء: إضافة 10 ملايين عداد مسبق الدفع للشبكة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة