الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة
الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة


البرلمان العالمي للبيئة: جائحة كورونا ساعدت في نقاء الهواء والماء

حامد عبدالحليم

الخميس، 04 فبراير 2021 - 10:20 م

كشف الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، المخاطر القادمة بعد فيروس كورونا المستجد، وكيف أثر الجائحة.

 

وقال نصير، فى حوار عبر سكايب، لبرنامج خبر اليوم، المذاع عبر شاشة on، إن أزمة كورونا نقمة ونعمه وتحذير .. نقمه لتسببها في إصابات ووفاة العديد من المواطنين حول العالم ودمرت الأقتصاد لدول عديدة، ونعمة لانها حسنت من البيئة بسبب الإغلاق الذي انتهجه العالم في بداية الجائحة، مما ساعد في نقاء الجو والماء وثقب الأوزون تحسن... وتحذير بأننا عرفنا أننا أن لم تسير علي الدرب الصحيح نحو بيئه أفضل لنا جميعا فأن القادم سوف يكون أسوء 

 

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، إنه مازال الخطر موجود وعلينا الانتباه لان البشرية تقود حرب انتحارية ضد البيئة، ونحن على حافة الخطر والموضوع جد خطير، مستدركا أنه على العالم العودة لاتفاقية البيئة، وعلينا السير على الطريق الصحيح.

 

وأكد عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن اتفاقية الاحتباس الحراري بها بنود كثيرة وأهمها ان دول العالم تعمل على تخفيض من الانبعاث الكربونية، وعلى العالم التحرك السريع لتحقيق هذا الهدف، ومثال لهذا أن هناك مؤتمر كبير عالمي تم عن طريق الفيديو كونفرنس والذي تحدث عن التكيف مع الاحتباس الحراري وتم إشراك مصر في مبادرة برعاية بريطانيا وهولندا والأمم المتحده لافتا إلى الاتفاقيات الجديد تعني اننا دخلنا دائرة الخطر ولابد أن نستطيع كبشر وحكومات من التكاتف والسير في الطريق الصحيح.

 

وفي السياق نفسه أشار الدكتور وفيق، إلى أن أمريكا تعلمت الدرس وتشارك في اتفاقية المناخ القادمة، والاقتصاد العالمي تدهور بسبب فيروس كورونا المستجد، وعلينا التكاتف للوصول لأقتصاد قوي لانستطيع به معالجة آثار التغيرات المناخية حول العالم التي تحتاج اقتصاد قوي. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة