رشوان توفيق
رشوان توفيق


انفراد| رشوان توفيق يكشف ملابسات وفاة عزت العلايلي

دعاء فودة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 05:01 م

كشف الفنان الكبير رشوان توفيق، تفاصيل وملابسات وفاة الفنان عزت العلايلي، الذي رحل صباح اليوم، 5 فبراير الجاري، عن عمر ناهز الـ86 عاما.

وقال الفنان الكبير رشوان توفيق، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن خبر وفاة صديق عمره الفنان عزت العلايلي كان صادما بالنسبة له، وفور تلقيه الخبر اتصل بنجله د.محمود العلايلي، لمعرفة حقيقة الخبر، فأكد له "محمود" الوفاة، وأن والده توفى وهو نائما في سريره، ولم يصاب بأي أزمة صحية ولا قلبية تسببت في وفاته، وأنه كان نائما وحينما حاولوا إيقاظه وجدوه متوفيا.

وعلى الجانب الآخر، أكد "توفيق"، أنه ذهب لحضور الجنازة، وبالفعل ذهب إلى المستشفى التي خرج منها الجثمان، استعدادا للدفن في مقابر العلايلي بطريق الفيوم، ولكن قابله هناك الفنان خالد النبوي، وأصر أن يعود إلى منزله، ومنعه من الذهاب إلى المقابر، نظرا لطول المسافة وصعوبة ذلك عليه، مضيفا أن "النبوي" ظل متواصلا معه عبر الهاتف، حتى اطمئن أن عاد إلى المنزل.

يذكر أن، عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم «رسالة من إمرأة مجهولة» عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم «الأرض» عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله «الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت»، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها «أهلا يا بكوات، ثورة قرية».

اقرأ أيضاً| 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة