رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون
رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون


جوجل تنوى الرحيل من أستراليا.. إلا فى حالة واحدة

وائل نبيل

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 08:40 م

 

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إنه عقد اجتماعًا "بنَّاء"، يوم الخميس الماضي، مع رئيس شركة جوجل Google بعد أن هدد عملاق التكنولوجيا بإزالة محرك البحث الخاص به من أستراليا، بسبب خطط لجعل المنصات الرقمية تدفع مقابل الأخبار.

اقرا ايضا .. استراليا تستعد لاستئناف حركة السفر بعد تراجع إصابات كورونا

 

كما رحب رئيس الوزراء سكوت موريسون، بدعم شركة مايكروسوفت المنافسة لشركة جوجل، التي روجت للقوانين الأسترالية المقترحة التي من شأنها أن تجعل جوجل، وفيسبوك، مثالاً يُحتذى لبقية العالم.

 

وعقد سوندر بيتشاي Sundar Pichai، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت المالكة لمحرك البحث جوجل، الاجتماع عبر الإنترنت مع "موريسون"، لمناقشة مشاريع القوانين التي تم تقديمها إلى البرلمان في ديسمبر.

 

و قال المدير الإقليمي لشركة جوجل Google، ميل سيلفا، أمام جلسة استماع في مجلس الشيوخ الشهر الماضي، إن الشركة من المحتمل أن تجعل محرك البحث الخاص بها غير متاح في أستراليا، إذا أجبرت ما يسمى بقانون المساومة الإخبارية على جوجل Google، وفيسبوك Facebook على دفع ثمن الأخبار الأسترالية.

 

ولم توضح جوجل Google كيف سيتم استبعاد الأستراليين من أي خدمات، وستقدم لجنة من مجلس الشيوخ تقريراً إلى الحكومة بشأن مراجعتها لمشروع القانون في 12 فبراير.

 

وقال "موريسون": "ناقشنا بعض تفاصيل عناصر المدونة، وعلى ما أعتقد أننا تمكنا من إدخال ذلك في مساحة أكثر إيجابية حول القدرة على الاستمرار في تقديم الخدمات هنا في أستراليا."، فيما امتنعت جوجل عن التعليق على الاجتماع.

وبينما أدان كل من جوجل Google، وفيسبوك Facebook التشريع باعتباره غير عملي، قال رئيس مايكروسوفت Microsoft، براد سميث، إن شركته ستكون على استعداد لدفع ثمن الأخبار، إذا زاد محرك البحث الخاص بها من حصتها في السوق الأسترالية.

 

وسينطبق القانون في البداية فقط على جوجل Google وفيسبوك Facebook  لكن يمكن للحكومة إضافة منصات أخرى في المستقبل إذا تخلت جوجل Google عن أستراليا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة