صورة موضوعية
صورة موضوعية


«يمنع التجاعيد ويمنح النضارة».. فوائد ورق اللورا للبشرة

هدى النجار

السبت، 06 فبراير 2021 - 02:21 ص

دائما ما تبحث السيدات عن وصفات طبيعية بمكونات منزلية بسيطة وغير مكلفة للحافظ على البشرة، ونتائج فعالة ومضمونة بعيدًا عن المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية كثيرة مضرة بصحة البشرة.

 

ويعد لورق اللورا فوائد عديدة لا يمكن حصرها التي تعمل على تغذية البشرة وعلاجها من بعض المشكلات، وذلك لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

 

ويساعد ورق اللورا على التخلص من شد الجلد، الذي يتسبب في ظهور التجاعيد، وذلك عن طريق عمل حمام بخار للوجه بورق اللورا، عن طريق غلي 5 ورقات من الغار مع 2 كوب من الماء، والحفاظ على الحاوية مغطاة، ثم إزالة الغطاء وندعه يغلي لمدة 2 دقيقة ثم صب المشروب في وعاء كبير وتغطية رأسك بمنشفة.

كما يساعد ورق اللورا على حل مشكلة الخطوط السوداء في البشرة، من خلال قناعٍ طبيعيّ يمنحك النضارة المطلقة، وطريقته :-كالآتي:- 

- امزجي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من ورق اللورا مع أخرى من حليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

 

- اخلطي المكوّنات جيداً، ثم ضعي المزيج على بشرتك مدة 30 دقيقة تقريباً.

 

-اغلسي وجهك بماء فاتر.

 

-ثم عاودي استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهرين وتخلصي من الشوائب.

 

-لا تقتصر الفوائد الجمالية لورق اللورا على البشرة فحسب، بل تتعداه نحو الزيت العطري المستخرج من أوراقه إذ يتغلغل الى أعماق البشرة، فيحميها ويبعد عنها هالة الشيخوخة.

 

- وإذا أردت الاستفادة منه، يمكنك أن تضعي بضع قطرات من زيت اللورا على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد الاستحمام مباشرة، مرتين في الأسبوع، فتحصلين على بشرة ناعمة.

 

 

اقرأ أيضا

«ورق اللورا» أفضل مشروب للشتاء 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة